الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
"فيس بوك" يستجيب لطلب إسرائيلي بحذف "وكالة شهاب"
تاريخ النشر: السبت 21/02/2015 17:08
"فيس بوك" يستجيب لطلب إسرائيلي بحذف "وكالة شهاب"
"فيس بوك" يستجيب لطلب إسرائيلي بحذف "وكالة شهاب"

 أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن إدارة شركة "فيس بوك" استجابت لطلب إسرائيلي، وأغلقت صفحة وكالة "شهاب" التابعة لحركة حماس، والتي تعد كبرى الصفحات الفلسطينية.

 
وأوضحت الصحيفة، في تقرير لها، مساء الخميس، أن مجموعة من الطلاب الإسرائيليين الذين يكافحون، ما وصفته بمعاداة السامية، اشتكوا إلى إدارة "فيس بوك" من أجل إغلاق صفحة وكالة "شهاب" التابعة لحركة حماس على موقع "فيس بوك"، بعد أن تخطى عدد معجبيها حاجز المليونين، وهو ما استجابت له الإدارة وقامت بحذف الصفحة من الموقع.
 
وأضافت الصحيفة أن "اتحاد الطلاب الإسرائيليين من أجل مناهضة السامية"، وبعض مستخدمي الشبكة الآخرين أرسلوا تقارير إلى إدارة الموقع، وهو ما تسبب في النهاية بحذف الصفحة.
وبحسب الصحيفة، قالت إدارة الموقع، في بيان لها، تم إرساله للطلبة، إنه تم إغلاق الصفحة، نظرا لاحتوائها على رسوم وصور عنيفة لا تتماشى مع الشروط العامة لاستخدام "فيس بوك".
 
وقال مدير اتحاد الطلاب الإسرائيليين، عيدو دانيال، للصحيفة، إن الصفحة كان لها دورا رئيسيا في تأجيج مشاعر العنف والتحريض عليه، مثل عمليات الدهس، ونشر أفكار معادية للسامية، بحسب وصفه.
ونقلت الصحيفة، عن مدير قسم مكافحة اللاسامية بوزارة الخارجية الإسرائيلية، جدعون باخر، قوله: "إسرائيل ترحب وتبارك قرار (فيس بوك) بإزالة صفحة أخبار شهاب المعادية للسامية".
 
وقامت وكالة "شهاب" بالنشر على صفحتها الاحتياطية -بنفس الاسم- والتي يبلغ عدد معجبيها نحو نصف مليون معجب، لتواصل نشاطها ونشر الأخبار والتقارير ومقاطع الفيديو المختلفة، دون التوقف عن النشر.
 
 
 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017