الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
أحرار: أسير من الضفة محكوم بالمؤبدات يخطب ابنة عمه من غزة
تاريخ النشر: الأثنين 13/04/2015 17:07
أحرار: أسير من الضفة محكوم بالمؤبدات يخطب ابنة عمه من غزة
أحرار: أسير من الضفة محكوم بالمؤبدات يخطب ابنة عمه من غزة

 أفاد مركز أحرار للأسرى وحقوق الانسان أن الأسير محمود محمد سعيد أبو وهدان (35 عاما) من مخيم بلاطة في نابلس، قد تقدم لخطبة ابنة عمه ريم عيد أبو وهدان (18 عاما) من قطاع غزة.

 

وذكرت عائلة الأسير لمركز "أحرار" أن إجراءات الخطبة تمت بعد موافقة الطرفين، وأكدوا أن أهمية الموضوع تكمن في بعث الأمل من جديد في روح الأسير محمود أبو وهدان المحكوم بالسجن ثلاثة مؤبدات وثلاثين عاما، أمضى منها 12 عاما حتى الآن.

 

وأعربت العائلة عن أملها بتحرر نجلها من الأسر، وأن يتمكن من الاجتماع بخطيبته في قطاع غزة بأقرب وقت، مشيرة أنه وحيد أمه التي تقطن في مخيم بلاطة، و تعاني من عدة أمراض مختلفة منعتها من زيارة نجلها الأسير القابع في سجن "نفحة" الصحراوي.

 

وتستعد العائلتان لعقد القران بشكل رسمي في شهر تموز المقبل بالرغم من بعد المسافة وصعوبة التواصل بين سكان الضفة الغربية وقطاع غزة بفعل الاحتلال وإجراءته، إلا أن الأسر ومرارته، وتقطيع أواصر الوطن بفعل الاحتلال لم يمنع العائلتان من التفكير بالإقدام على هذه الخطوة الهامة في الحياة.

 

ويشار أن الاحتلال اعتقل الأسير أبو وهدان بتاريخ 8\10\ 2002، وحكم عليه بالسجن 3 مؤبدات و30 عاما إضافية، متهما إياه بالضلوع في التخطيط لعمليات استشهادية، ويعاني الأسير من وجود آلام في الغضروف في إحدى قدميه.

 

وأشار مدير مركز "أحرار" الحقوقي فؤاد الخفش لتصاعد حالات إقدام الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال ومعتقلاته في الآونة الأخيرة على الخطبة والزواج، وذلك يدل على مدى العزيمة  والإصرار لدى اولئك الأسرى في تحديهم لكل ظروف القهر والسجن المجحف.


وقال إن ذلك يؤشر على قوة الأمل المنبعث من أولئك الأسرى، رغم أنهم يمضون أحكاما طويلة بالمؤبدات في السجون، موضحا ان الأسرى لطالما أبدعوا في استحداث العديد من الوسائل والطرق التي تؤكد على حقهم في الوجود رغم محاولة الاحتلال وأدهم أحياء.

 

 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017