الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
سلفيت أبو ليلى : قضية الأسرى ستطرح في كافة المحافل الدولية لوقف انتهاكات الاحتلال ضدهم
تاريخ النشر: الجمعة 17/04/2015 20:53
سلفيت أبو ليلى : قضية الأسرى ستطرح في كافة المحافل الدولية لوقف انتهاكات الاحتلال ضدهم
سلفيت أبو ليلى : قضية الأسرى ستطرح في كافة المحافل الدولية لوقف انتهاكات الاحتلال ضدهم

 انتهاكات الاحتلال ضدهم

سلفيت - أكد النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن قضية الأسرى في سجون الإحتلال على رأس جدول أعمال القيادة الفلسطينية ، وآخر إنجازاتها بهذا الخصوص ، انضمام فلسطين لميثاق جنيف  والمحكمة الجنائية الدولية حيث ستطرح قضية الأسرى في كافة المحافل الدولية لوقف انتهاكات الاحتلال ضدهم ، وتبيض السجون والافراج عنهم .

 

وقال النائب أبو ليلى خلال كلمة القاها مساء اليوم الخميس نيابة عن القوى الوطنية خلال ايقاد شعلة الحرية في محافظة سلفيت بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني " قضية الاسرى وحريتهم ستبقى القضية المركزية للشعب الفلسطينيي باكملة، الى ان يتم تبيض السجون من الاسرى المناضلين.

 

وأضاف النائب أبو ليلى " على الجميع الوقوف عند مسؤولياته تجاه هذه قضية الأسرى التي تعتبر قضية مركزية للشعب الفلسطيني ، مؤكدا على ضرورة الاسراع في التوجه لكافة المؤسسات الدولية بما فيها مؤسسات الامم المتحدة والجمعية العامة للضغط على حكومة الاحتلال لوقف ممارساتها القمعية التي تمارسها بحق الاسرى ، وجرائمها المرتكبة بحقهم ، وكذلك محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق الاسرى .

وأشار النائب ابو ليلى ان حكومة الاحتلال ومصلحة سجونها تواصل الضرب بعرض الحائط لكافة الاعراف والقوانين الدولية المتعلقة بحقوق الاسرى ، وهذا يدعو العالم اجمع وليس فقط المؤسسات الحقوقية الدولية لوضع حد لانتهاكات الاحتلال والجرائم التي ترتكبها بحق اسرانا الابطال داخل سجونها ومعتقلاتها .

 

وشدد النائب أبو ليلى على ضرورة تضافر كافة الجهود ، على الصعيد الشعبي من خلال المشاركة الفاعلة في المسيرات الجماهيرية والاعتصامات أمام مقرات المؤسسات الدولية، والتحرك على المستوى الدولي، ومن المؤسسات الرسمية أو المؤسسات الأهلية، بهدف فضح ممارسات الاحتلال ضد الأسرى.

 

ودعا النائب أبو ليلى كافة الفصائل الى ضرورة ترتيب الوضع الداخلي الفلسطيني لتسريع عجلة التحرر، من خلال إعادة اللحمة للصف الفلسطيني وإنهاء حالة الإنقسام البغيض ، مؤكدا بأن الاسرى هم اساس القضية ولا خيار امام الاحتلال سوى الافراج عنهم ليتسنى للقيادة والشعب النظر خطوات للأمام تجاه عملية السلام.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017