الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
هيئة الأسرى: الوضع الصحي للأسير اياد ابو ناصر صعب ومقلق
تاريخ النشر: الأحد 26/04/2015 11:24
هيئة الأسرى: الوضع الصحي للأسير اياد ابو ناصر صعب ومقلق
هيئة الأسرى: الوضع الصحي للأسير اياد ابو ناصر صعب ومقلق

 أبدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الاحد، عن قلقها على الوضع الصحي الصعب للاسير إياد أبو ناصر القابع في سجن هداريم، والذي يعاني من مشكلة في الدم ( الانيميا ) نتيجة نقص في فيتامين الحديد، الأمر الذي ينتج عنه اشكاليات وضغوطات تؤدي به الى الإغماء بشكل متكرر.

واوضحت الهيئة بأن الأسير يمر في حالة حرجة، وبحاجة الى إعطائه فيتامين ومتابعة حقيقية لحالته حتى يتمكن من تجاوز هذه الازمة، وان ذلك يتطلب أن يكون في حالة نفسية جيدة ومستقرة، بالإضافة الى تناول انواع من الخضروات والفواكه .

وبينت الهيئة أنه ورغم علم الادارة بوضع الأسير، الا انها لم تقدم أي نوع من العلاج له، وأخبرته أنه لا يوجد فيتامينات، ولم تستجب لمطالبه المتكررة بإدخال أنواع من الطعام على حسابه الشخصي يمكن لها ان تساعده وتوفر له شيء من هذه الفيتامينات.

يذكر ان الأسير أبو ناصر يعد من ضحايا سياسة الاهمال الطبي الممارسة بحق ما يقارب من 1700 أسير مريض، حيث يعاني من التهابات في جروح عمليات سابقة اجراها داخل السجن وأوجاع في الصدر، وهناك مماطلة حقيقية في تقديم أي نوع من العلاج له، ويواجه مشاكل في الحركة ولا يستطيع ممارسة الرياضة وحمل الأشياء الثقيلة، نتيجة وجود الام في الكتف واليد اليسرى.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017