الرئيسية / ثقافة وأدب
وزارة التربية تطلق المرحلة النهائية في الأولمبياد المدرسي السابع للعام 2015
تاريخ النشر: الأثنين 27/04/2015 10:42
وزارة التربية تطلق المرحلة النهائية في الأولمبياد المدرسي السابع  للعام 2015
وزارة التربية تطلق المرحلة النهائية في الأولمبياد المدرسي السابع للعام 2015

 أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، المرحلة الثالثة من الأولمبياد المدرسي السابع للعام 2015 في المحافظات الشمالية في تخصصات: اللغة العربية للصف السادس، والإنجليزية للصف الثامن، والرياضيات للصف التاسع، والفيزياء للصف العاشر، والكيمياء للصف الحادي عشر/علمي والمعلوماتية للصفين الحادي عشر العلمي والأدبي، إضافة إلى أولمبياد المنحى التكاملي للصف الرابع.

 

وخلال الجولة التفقدية لقاعات الأولمبياد المدرسي السابع في مدرسة بنات رام الله الثانوية، أشاد مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي ثروت زيد بإجراءات العمل للأولمبياد الذي استهدف جميع طلبة المدارس وفق الصفوف المحددة والذي يمثّل تحدياً لقدراتهم بما في ذلك المتميزون الذين تتاح لهم فرص الإبداع، مشيراً إلى أن فكرة العمل في الأولمبياد تأتي تجسيداً لسياسة الوزارة في تحسين نوعية التّعلم والتّعليم من خلال تقدّم الطلبة لمسابقات أدوات تقويم حقيقي باستراتيجيات متنوعة تنوّعت فيها الأسئلة؛ بغرض تنمية مهارات التفكير العليا والتفكير الذاتي والتأملي والناقد لدى الطلبة.

 

وأعرب زيد عن أهمية الأولمبياد السابع باعتباره واحداً من البرامج الريادية التي تعقدها الوزارة بهدف إثارة دافعية الطلبة وحثهم على التنافس الإيجابي من خلال تعزيز قدراتهم في ربط التعلم بالسياق الحياتي إلى جانب مساعدة المعلمين على محاكاة أنماط تقويم مختلفةوبخاصة التقويم الحقيقي الذي يتمثّل بالجوانب التطبيقية والعملية التي تظهر جلية في مراحل الأولمبياد ومخرجاته المختلفة مما يؤثّر إيجابياً على التعليم في ظل حراك تربوي واسع على مستوى المدرسة وبشراكة أولياء الأمور والمجتمع المحلي.

 

وكانت الوزارة قد أتمت الترتيبات اللازمة من أجل إجراء الأولمبياد مركزياً على مستوى المديريات والمناطق إذ خضع الطلبة جميعاً للأولمبياد ضمن مراحل عمل وإجراءات موحدة من خلال تزويد المدارس التي أُجري فيها الأولمبياد بالتجهيزات اللازمة بآليات مرنة تيسّر العمل وتتيح الفرص المتساوية للجميع بما فيها مستلزمات التجارب العلمية واللغوية والصوتية.

 

كما شارك في الجولة التفقدية كل من د. سهير قاسم مدير دائرة تدريب المعلمين، و د. عمر عطوان مدير دائرة الإشراف، وقد نسق للأولمبياد فضيلة يوسف وأيمن حمامرة وطاقم من المشرفين التربويين في مديريات التربية والتعليم.  

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017