الرئيسية / منوعات / صحة
طرق سهلة لتجنب احتراق البشرة من شمس الصيف
تاريخ النشر: الخميس 30/04/2015 06:58
طرق سهلة لتجنب احتراق البشرة من شمس الصيف
طرق سهلة لتجنب احتراق البشرة من شمس الصيف

 تهدد شمس الصيف الحارقة سلامة الجلد والبشرة، وهناك من يعملون بمهن تتطلب التواجد لوقت طويل تحت أشعة الشمس، والتعرض المستمر لسخونتها، كرجل الدليفري، وبعض الرياضيين، وكذلك فترة المصيف، وهو ما يتطلب الاعتناء بالبشرة في هذا الفصل للوقاية من الإصابة بأمراض الجلد المزعجة.

ونقل موقع "اليوم السابع" المصري عن أخصائي الأمراض الجلدية سعد خالد، نصائح أبرزها ضرورة الابتعاد عن منابع الشمس قدر الإمكان، والحماية المطلقة منها، فشمس الظهيرة قد تحمل للبشرة ما قد يصيبها بسرطانات وأورام، وعلى أقل تقدير الالتهابات والتورمات.

ويقول إن على الشخص الاهتمام بالاستعانة بمظلة على الدوام في فترات الظهيرة، مع العناية الليلية المتمثلة في دهان مرطبات قوية للبشرة، لا تحتوي على نسب عالية من المواد غير الطبيعية

كما يعد استخدام ماسكات التقشير من أفضل ما يزيح هذه الطبقات المتراكمة على البشرة، مع الحرص على الاعتماد عليها ليلا لا نهارًا، وبعد هدوء البشرة تمامًا.

وينصح بالاهتمام بتغطية أكبر جزء من الجسم بالملابس المريحة، مع عدم الخروج من المنزل والتعرض للشمس إلا بواقي طبيعي أو كريمي، كزيت الزيتون واللوز والسمسم طوال الليل، مع وضع طبقة منه بسيطة قبل الخروج، مع بعض موانع امتصاص البشرة لأشعة الشمس الطبيعية والتي يصفها الطبيب.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017