الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
وزارة الاتصالات تعلن عن إعادة هيكلة سرعات الانترنت
تاريخ النشر: الأثنين 01/06/2015 07:20
وزارة الاتصالات تعلن عن إعادة هيكلة سرعات الانترنت
وزارة الاتصالات تعلن عن إعادة هيكلة سرعات الانترنت

 أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الأحد عن وضع لائحة محددات من ثلاث مستويات للحملات التسويقية في إطار إعادة هيكلة سرعات الانترنت بما يحقق التوازن بين تطلعات المواطنين ومصلحة الشركات.

وقالت الوزارة في بيان صحفي تلقت "صفا" نسخة منه، إنها تسعى جاهدة وبكل السبل إلى تطوير خدمات الاتصالات بما يتناسب مع أحدث التقنيات العالمية وبما يلبي احتياجات المواطنين خاصة أن قطاع الانترنت شهد تطورات مهمة مؤخرا تلبي حاجة المواطنين وتساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وذكر مدير التراخيص في الوزارة زياد الشيخ ديب أن الوزارة وبالمشاركة مع شركة الاتصالات الفلسطينية والشركات المزودة لخدمات الانترنت عملت على تدشين مرحلة جديدة من مراحل تطور خدمات الانترنت في فلسطين من خلال إدخال تقنية (VDSL) التي تعتبر من التقنيات الحديثة المستخدمة لتقديم السرعات العالية على الشبكة النحاسية.

وبين الشيخ ديب أنه تم بناء على ذلك إعادة هيكلة السرعات لخدمات خطوط النفاذ حيث سيصبح الحد الأدنى للسرعات حتى (4 Mbps) وبما لا يقل عن سرعة (2Mbps) وتشمل السرعات (8Mbps ) و(16 Mbps) وإضافة السرعة الجديدة (30 Mbps).

وشدد على أن إعادة هيكلة السرعات لخدمة الانترنت ستعمل على زيادة معدل سرعة الانترنت في فلسطين والبالغ حالياً 2.97 Mbps، وتشمل تخفيض أسعار خطوط النفاذ للسرعات العالية وزيادة سرعة التحميل Upload Speed لهذه السرعات.

ونوه الى أن الوزارة في إطار دعمها للشركات المزودة لخدمات الانترنت على تخفيض أسعار الربط البيني بين الشركات المزودة لخدمات الانترنت مع شركة الاتصالات الفلسطينية بنسبة تصل حتى 12% مما سيمكن هذه الشركات من تقديم خدمات الانترنت بسرعة أعلى وبسعر أقل.

تفاصيل اللائحة الجديدة

ومن أجل ضمان تقديم الشركات المزودة لخدمات الانترنت خدماتها للمواطنين بجودة عالية أعلن الشيخ ديب أن الوزارة وضعت لائحة المحددات والضوابط للحملات التسويقية لخدمات الانترنت حيث شملت هذه اللائحة ثلاثة أنظمة تمثل ثلاثة مستويات من استخدامات المواطنين لخدمات الانترنت.

وذكر أن المستوى الأول يشمل باقات تحميل شهري للمشتركين بغض النظر عن سرعة خط النفاذ، فيما يمثل المستوى الثاني باقات تنزيل يومي باشتراك شهري يمكن للشركات تسويقها بناءً على حجم التنزيل اليومي بغض النظر أيضاً عن سرعة النفاذ أو تسويقها بحسب سرعة خط النفاذ، ويشمل المستوى الثالث لفئات الاشتراكات التجارية والمنزلية والتي ترغب باشتراك الانترنت مفتوح التحميل.

وشدد الشيخ ديب على سعي الوزارة لزيادة انتشار هذه الخدمة وتنوعها وتقديمها للمواطنين والمؤسسات بأعلى جودة وبأقل الأسعار مما يساهم في إنجاز مقومات مجتمع المعرفة ويساهم بفاعلية وكفاءة في عملية التنمية الاقتصادية.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017