memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia"> قراقع يستنكر اعتقال سلطات الاحتلال لثلاثة أيتام من جمعية دار اليتيم العربي بطولكرم - أصداء memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
قراقع يستنكر اعتقال سلطات الاحتلال لثلاثة أيتام من جمعية دار اليتيم العربي بطولكرم
تاريخ النشر: الخميس 11/06/2015 11:43
 قراقع يستنكر اعتقال سلطات الاحتلال لثلاثة أيتام من جمعية دار اليتيم العربي بطولكرم
قراقع يستنكر اعتقال سلطات الاحتلال لثلاثة أيتام من جمعية دار اليتيم العربي بطولكرم

 استنكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ما أقدمت عليه سلطات الاحتلال الإسرائيلي من اعتقال لثلاثة أيتام قاصرين من نزلاء جمعية دار اليتيم العربي بطولكرم، وذلك عقب زيارته ووفد من الهيئة لمقر الجمعية أمس.


وقال قراقع خلال الزيارة، " إن إقدام قوات الاحتلال على اعتقال كل من اليتيم إبراهيم سلمي 17عاما، ووسيم التاج 18عاما، وماهر أحمد 17 عاما، من جمعية دار اليتيم العربي، يدلل على أن هذا الكيان المحتل هو كيان وحشي متجرد من كل القيم الإنسانية".


وأضاف " أن على دول العالم وكل مؤسسات المجتمع الدولي أن تزيد من ضغوطاتها تجاه إسرائيل، ولا سيما في ما يتعلق بالأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال".


من جانبه أكد مدير الجمعية رأفت القب، على أن هذه التصرفات ليست بالغريبة على كيان لا يعرف معنى الأدمية، مطالبا بملاحقة إسرائيل في كل المحافل، ومشددا على ضرورة تقديم كل الدعم للجمعية التي تعاني أساسا نقصا في التمويل، لكي تقوم بواجبها في رعاية وإعانة أكثر من 55 نزيلاً من الأيتام.


كما وزار قراقع والوفد المرافق، الأسير المحرر عدنان بليدي 64 عاما من مدينة طولكرم، والذي كان قد اعتقل في العام 1971 وحكم عليه بالسجن المؤبد مدى الحياة، إلى أن تم إطلاق سراحه خلال صفقة للتبادل عام 1985.

وبعد ذلك اختتم الوفد زيارته لبيت الأسير المحرر يحيى فضل طوير 29 عاما من مخيم طولكرم، والذي كان قد أمضى في سجون الاحتلال قرابة 10 سنوات.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017