الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
الاحتلال يعتزم ترحيل متضامنة إيطالية بعد أسبوع على اعتقالها
تاريخ النشر: الخميس 18/06/2015 10:45
الاحتلال يعتزم ترحيل متضامنة إيطالية بعد أسبوع على اعتقالها
الاحتلال يعتزم ترحيل متضامنة إيطالية بعد أسبوع على اعتقالها

 

 

أفاد مركز أحرار للأسرى وحقوق الإنسان أن سلطات الاحتلال تعتزم ترحيل المتضامنة الإيطالية “سامانثا كوميزولي”، والمعتقلة منذ يوم الجمعة الماضي، حيث احتجزتها سلطات الاحتلال في سجن داخل مطار اللد “بنغوريون".


وحسبما علم مركز "أحرار" من مصادر مطلعة ومتابعة أن الترحيل سيتم اليوم الخميس الساعة السادسة مساء، ويأتي الترحيل قسرا رغم رفض الإيطالية ذلك، حيث هددت مسبقا بخوض إضراب عن الطعام تعبيرا عن رفضها الترحيل الإجباري خارج فلسطين.


 وكانت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت “سامانثا” يوم الجمعة الماضي 12 \ حزيران \ 2015، أثناء توجهها للمشاركة في مسيرة سلمية في قرية كفر قدوم في قلقيلية، حيث جرى اعتقالها على حاجز عسكري طيار، وتم استجوابها والتحقيق معها ميدانيا لمدة ست ساعات.

 

وبعد ذلك تسلمتها الشرطة الإسرائيلية وتوجهت بها فورا لمركز توقيف وتحقيق “آريئيل” قرب قلقيلية، ومن ثم نقلت لسجن في مطار اللد حيث تحتجز الآن.

 

وتعمل “سامانثا” كناشطة في العمل الصحفي وتوثيق الإنتهاكات الإسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين، بالإضافة لنشاطها في حركة “التضامن من أجل فلسطين حرة” “.S.F.P.”، وهي متواجدة في فلسطين منذ أكثر من عام.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017