الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
الأسرى يشتكون الإهمال الطبي بشكل متزايد
تاريخ النشر: الأربعاء 26/03/2014 12:09
 الأسرى يشتكون الإهمال الطبي بشكل متزايد
الأسرى يشتكون الإهمال الطبي بشكل متزايد

رام الله- نادي الأسير- كشف محامو نادي الأسير من خلال زياراتهم المتكررة لسجون الاحتلال واستماعهم لشهادات الأسرى، أن إهمالاً طبياً ومماطلة في تقديم العلاج يشكو منها الأسرى بشكل مستمر ومتزايد.

 

فالأسير عثمان أسعد (38 عاماً)، والقابع في سجن "عسقلان"، يعاني من وضع صحي متدهور جراء إصابته بعدة رصاصات في جميع أنحاء جسده، حيث أنه تعرض لمحاولة اغتيال عام 2003، وعليها فقد أجرى عدة عمليات جراحية في المعدة والبنكرياس والكلى، وهو لا يزال يعاني من عدة أمراض وآلام في جميع أنحاء جسده، في ظل إهمال طبي ومماطلة في تقديم العلاج. والأسير أسعد، من نابلس، محكوم بالسجن لأربعة مؤبدات، قضى منها 11 سنة.

 

أما الأسير يوسف أبو قنديل (27 عاماً)، والقابع في سجن "جلبوع"، فهو يعاني من جرّاء إصابته بعدة رصاصات قبل الاعتقال أدت إلى شلل في يده اليسرى. والأسير أبو قنديل، من جنين، محكوم بالسجن المؤبد، قضى منه عشرة أعوام.

 

إلى ذلك، فإن الأسير كامل بوسطة (34 عاماً)، والقابع في سجن "جلبوع"، يعاني من حصى بالكلى، كما ونقل المحامي عن الأسير بأنه اشتكى من سوء المعاملة الطبية في عيادة السجن، حيث أنه لا يقدّم له سوى المسكنات. والأسير بوسطة، من جنين، اعتقل العام الماضي، ولا زال موقوفاً.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017