الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
تدهور الوضع الصحي للاسرى ايمن الديك ويوسف سكافي واحمد خلوف
تاريخ النشر: الأربعاء 22/07/2015 11:55
تدهور الوضع الصحي للاسرى ايمن الديك ويوسف سكافي واحمد خلوف
تدهور الوضع الصحي للاسرى ايمن الديك ويوسف سكافي واحمد خلوف

  

نقل محامو هيئة شؤون الاسرى والمحررين شهادات عن تدهور الاوضاع الصحية لعدد من الاسرى القابعين في السجون، وذلك من خلال زياراتهم الاخيرة.

 

الاسير ايمن الديك: نزيف دموي

ونقلت المحامية شيرين عراقي شهادة الاسير ايمن مصلح الديك سكان سلفيت الموقوف في سجن مجدو معاناته الشديدة من اوجاع في الرأس ونزيف دموي وبكيمة كبيرة، وأن الفحوصات التي اجريت له تمت بشكل سربع ودون نتائج.

 

وقال الديك انه نقل الى مستشفى الرملة واعيد في نفس اليوم حيث تم فحصه في مدة لا تزيد عن خمس دقائق.

 

الاسير احمد خلوف جرثومة بالعظم:

وقال الاسير احمد لطفي خلوف، سكان جنين المحكوم 12 عاما ويقبع في سجن مجدو للمحامية عراقي انه اصيب عام 2008 بالتهابات قوية في رجله اليسرى حيث اصابها الاورام بشكل كبير، ولم يتم تقديم العلاجات اللازمة له سوى حبوب الاكامول.

 

وأفاد انه تفاقمت الاورام والاوجاع لديه على مر السنين مما اضطر إدارة السجن الى نقله الى مستشفى رمبام في حيفا حيث تفاجأ الاطباء من الورم في رجله اليسرى، حيث اجريت له عملية جراحية فورية ، وأن العملية ادت الى ذوبان لحم رجله اليسرى بسبب عدم علاج الالتهابات في الرجل والذي تسبب بوجود فيروس حاد في رجله والذي ادى الى تآكل في رجله اليسرى.

 

وقال الاسير خلوف ان الجرثومة اصابت العظم مما ادى الى إجراء عملية جراحية اخرى له، واخذ إجزاء من لحم رجله اليسرى وزراعتها في المناطق التي لم يصبها التآكل.

 

وقال الاسير خلوف لم يبلغوني سبب الاصابة بهذه الجرثومة، وأن الاطباء يتعمدون إخفاء طبيعة الامراض عن الاسرى، ولا يكشفون عن اسباب الاصابة بهذه الامراض الغريبة.

 

الاسير يوسف سكافي: ورم بالرقبة وجلطة

ونقل المحامي فادي عبيدات شهادة الاسير يوسف عبد الرحيم سكافي، سكان الخليل، المحكوم 4مؤبدات ويقبع في سجن نفحة انه يعاني من روم بالرقبة منذ شهرين ومشاكل بالاسنان وآلام شديدة بالفك جراء اصابته بالتهابات.

 

وقال الاسير انه يتلقى ادوية مسكنات وهو بحاجة الى طبيب مختص لفحصه ومعرفة اسباب الاورام والاوجاع التي تصيبه.

 

وأفاد الاسير انه تعرض لجلطة قلبية عام 2009 على اثر انهيار ابنته اثناء الزيارة والتي توفيت لاحقا، حيث نقل الى المستشفى واجريت له عملية قسطرة وزراعة شبكية للقلب.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017