الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
سبعة أسرى يخوضون إضرابات في سجون الاحتلال والأسير الخطيب يعلق إضرابه
تاريخ النشر: الخميس 13/08/2015 14:25
سبعة أسرى يخوضون إضرابات في سجون الاحتلال والأسير الخطيب يعلق إضرابه
سبعة أسرى يخوضون إضرابات في سجون الاحتلال والأسير الخطيب يعلق إضرابه

 أكد نادي الأسير في بيان صدر عنه اليوم الخميس، أن سبعة أسرى في سجون الاحتلال يخوضون إضرابات عن الطعام ولأسباب مختلفة، أقدمهم الأسير محمد علان من نابلس الذي يخوض إضراباً عن الطعام منذ ما يقارب الشهرين رفضاً لاستمرار سلطات الاحتلال باعتقاله إداريا، حيث يعاني من وضع صحي بالغ الخطورة وهو محتجز في مستشفى "برزلاي" في عسقلان.

كما أن الأسير عبد المجيد خضيرات من طوباس يواصل إضرابه عن الطعام منذ (13 يوماً) رفضاً لتحويله إلى الاعتقال الإداري، علماً أنه من محرري صفقة "شاليط".

كذلك يواصل الأسير عثمان ابو عرام من الخليل إضرابه عن الطعام منذ (17 يوماً) احتجاجاً على نقله التعسفي من "ريمون" إلى زنازين "جلبوع".

وفي سياق متصل أوضح النادي، أن عدداً آخر من الأسرى مضربون عن الطعام تضامناً مع الأسير محمد علان في سجن النقب الصحراوي وعددهم أربعة أسرى وهم كل من: الأسير محمد الأقرع من قلقيلية، مصطفى بريجيه من بيت لحم، وحسن ثوابته من بيت لحم، إضافة إلى رمزي موسى من طولكرم.

من جهة أخرى أكدت عائلة الأسير فتحي رجا الخطيب من طولكرم والمحكوم بالسجن (29 مؤبداً) و20 عاماً أنه علق إضرابه عن الطعام بعد تلبية مطالبه وكان أبرزها السماح له بالحديث معهم إضافة إلى عدد آخر من المطالب الحياتية، حيث تم السماح لهم بالحديث مع عائلته اليوم بعد إضراب عن الطعام استمر لـ (24 يوماً).

إلى هذا أشار نادي، أن أسرى آخرين ينوون الدخول في إضرابات عن الطعام لعدة أسباب أبرزها سياسية الاعتقال الإداري، لافتاً إلى أنه سيتم زيارتهم في أقرب وقت منهم الأسير زيد ابو فنار من الخليل وهو أسير إداري، إضافة إلى الأسير يحيى دراغمة من طوباس الذي يطالب بتوفير العلاج المناسب له.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017