memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia"> مبتكران فلسطينيان يحققان انجازا تقنيا ويفوزان بجائزة على مستوى الوطن العربي - أصداء memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia">
الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
مبتكران فلسطينيان يحققان انجازا تقنيا ويفوزان بجائزة على مستوى الوطن العربي
تاريخ النشر: الأربعاء 02/04/2014 21:41
مبتكران فلسطينيان يحققان انجازا تقنيا ويفوزان بجائزة على مستوى الوطن العربي
مبتكران فلسطينيان يحققان انجازا تقنيا ويفوزان بجائزة على مستوى الوطن العربي

 دبي- فاز مبتكران فلسطينيان بجائزة المحتوى الرقمي العربي، والتي مُنحت ضمن فعاليات المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات، والذي انعقد في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب مبتكر مصري أخر في المسابقة.

وتم تنظيم هذه الجائزة بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا التابعة للأمم المتحدة (UNESCWA) ، وبرعاية هيئة تنظيم الاتصالات (TRA) في مملكة البحرين، وبالشراكة مع الاسكوا ،(ESCWA) ومعهد تكنولوجيا المعلومات في مصر وعرب نت.

وفاز الشاب الفلسطيني محمد عماد بهذه الجائزة بعد إنشائه سوق للمنتجات الرقمية على الانترنت أطلق عليه اسم (شغلي)، في حين فاز محمد زيدات باختراعه لنظام (رحال) الذي يتضمن تطبيقات للهاتف المحمول توفر معلومات للسفر، أما الشاب المصري شهاب مصطفى حلمي فقد فاز بابتكاره نظام تكنولوجي جديد، يمثل دليلاً يضم جميع المواقع المثيرة للاهتمام على شبكة الانترنت، وتطبيقات وخدمات إلكترونية باللغتين العربية والانجليزية، وكذلك الدروس التي تساعد على الاستفادة من شبكة الانترنت .

وعبر محمد زيدات عن سعادته بالجائزة وقال إنها جائزة لفلسطين وتبين للعالم قدراتنا وتشكل دعماً حقيقياً لنا مشيراً إلى أنه سيستثمر الجائزة النقدية في إتمام المرحلة الأولى من مشروع رحال، وإطلاقه هذا الصيف ضمن تطبيقات الهاتف النقال على "جوجل بلي".

وكانت هذه المسابقة قد بدأت في أكتوبر من العام 2013، بهدف تعزيز الأفكار المبتكرة بين الشباب أصحاب المشاريع الاجتماعية التي تساعد على تعزيز المحتوى الرقمي العربي، علماً ان النسخة القادمة من هذه المسابقة سيتم إطلاقها في العاصمة العمانية مسقط ما بين الرابع والخامس من مايو/ أيار المقبل، وسيكون موضوعها "الابتكارات في مجال المحتوى الالكتروني التعليمي الرقمي العربي".

يُذكر أن وزارة الاتصالات أعلنت بالتعاون مع الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (بيكتي) عن تنظيم المسابقة ودعت الرياديين المشاركة بها ضمن جهود تعزيز المحتوى الرقمي العربي، وتمكين الشباب الفلسطيني سيما الرياديين منهم في القطاع التكنولوجي. وقد حضر المؤتمر وحفل تسليم الجوائز وزيرة الاتصالات الدكتورة صفاء ناصر الدين وزيرة الاتصالات في فلسطين، ومحمود ديوان مدير عام الرقابة في الوزارة.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017