memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia"> زوجة الأسير الفلسطيني "القيق" تحذر من تدهور حالته الصحية - أصداء memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia">
الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
زوجة الأسير الفلسطيني "القيق" تحذر من تدهور حالته الصحية
تاريخ النشر: الأربعاء 06/01/2016 09:56
زوجة الأسير الفلسطيني "القيق" تحذر من تدهور حالته الصحية
زوجة الأسير الفلسطيني "القيق" تحذر من تدهور حالته الصحية

 حذرت فيحاء شلش، زوجة الصحفي الفلسطيني محمد القيق، المعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي، من تدهور الحالة الصحية للأسير، بعد مرور 42 يوماً على إضرابه عن الطعام.

وقالت شلش، إن زوجها الذي يرقد حالياً في مستشفى العفولة، شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة، يعاني من "تبول للدم، وألم كبير في المعدة، ودوار مع آلام كبيرة في الرأس، وتراجع في كفاءة النظر"، محذرة من تدهور حالته.

وأضافت: "إدارة المستشفى ترعى عملية إعدام لزوجي، من خلال مساعدة إدارة السجون، في إدارة الحرب النفسية ضد ه خلال إضرابه عن الطعام". 

وتابعت:"الأطباء في المستشفى يقومون بمتابعة علاج زوجي، وهو مقيد الأيدي والأرجل، ويقدمون لأجهزة الأمن الإسرائيلي، تقارير عن وضعه الصحي، لممارسة الضغوط عليه من قبل ضباط مصلحة السجون".

وفي هذا الصدد، طالبت شلش، المنظمات والمؤسسات الحقوقية والإعلامية، بالتحرك الفوري لـ"نصرة" محمد.

ووفق الزوجة، أرسل محمد عبر محاميه، رسالة قال فيها إن "شعار مواجهتي مع السجان حراً أو شهيداً، وأن رسالة الصحفي الحقيقة، والحقيقة تقول إن شعبي تحت احتلال، ظالم، ومتجبر، ومجرم، لذلك على أحرار العالم، الانتصار لقضيته العادلة عبر إنهاء هذا الاحتلال".

وكان جيش الاحتلال اعتقل "القيق" الذي يعمل مراسلًا صحافيًا لقناة "المجد" الإخبارية السعودية، يوم 21 نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، من منزله في مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، قبل أن يبدأ إضرابا مفتوحا عن الطعام بعد 4 أيام من اعتقاله.

وفي الـ20 من الشهر الماضي، قررت قوات الاحتلال الإسرائيلي تحويل القيق، للاعتقال الإداري، دون محاكمة، لمدة 6 أشهر، وفق زوجته التي أوضحت، بحسب ما نقل لهم محامي محمد، أن هذا الاعتقال يأتي على خلفية عمله الصحفي، واتهامه بالتحريض على العنف.


mildin og amning mildin 30 mildin virker ikke
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017