الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
سوني تعتمد تقنية جديدة في شاشات "LCD"
تاريخ النشر: الثلاثاء 19/01/2016 16:55
سوني تعتمد تقنية جديدة في شاشات "LCD"
سوني تعتمد تقنية جديدة في شاشات "LCD"
لاحظنا الشركات المتخصصة في التلفاز تقدم أفضل ما لديها منهم من يقدم شاشات منحنية ومنهم من يقدم شاشتين في شاشة واحدة ومنهم يدعم 4K بتقنيات جديدة مثل HDRوغيرها ومنهم من قدم شاشات بدقة 8K ومنهم يطور تقنيته الخاصة مثل LG والتي تدعم وبقوة تقنية OLED و سامسونج quantum dot LED بينما سوني لازالت ترفض الانتقال إلى تقنيات جديدة والبقاء على LCD ولكن بنفس الوقت الشركة تعمل على تطوير هذه التقنية لجعلها بنفس قوة OLED والتي تتميز في الإضاءة والألوان المشبعة ودرجات التباين من خلال Backlight Master Drive.
هذه التقنية تعرف باسم Backlight Master Drive كما ذكرنا وهي غير متوفرة في سلسلة 2016 ولكن ستكون متوفرة خلال السنوات القادمة  ولكن ما هي تحديدا؟ هي عبارة عن نظام جديد للإضاءة الخلفية  تقوم بحل مشكلة الألوان والإضاءة  والتي تعاني منها تقنية LCDمقارنة بتقنية OLED كذلك الشركة تريد الاستعداد لدعم محتوى يدعم تقنية HDR.
تم عرض نسخة اختبارية لشاشة تحمل هذه التقنية وكانت قوة الإضاءة 4000 nits  ومرتبطة هذه القوّة بعدد من التقنيات الأخرى وبرمجة للسوفت وير وخوارزميات تتأكد من الإضاءة ودرجات التباين تعمل بشكل ممتاز  والشاشة التي تم عرضها كانت بمقاس 85 أنش  4K LCD TV وتم عرض بعض من المحتوى وكانت النتائج ممتازة جدا من ناحية الألوان فالأسود يظهر باللون الأسود الصحيح والأبيض كذلك ودرجات التباين وتقنية HDR أيضا.

المصدر: وكالات 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017