الرئيسية / ثقافة وأدب
طبيلة يفتتح حملة تشجيع القراءة في مكتبة بلدية نابلس
تاريخ النشر: الأحد 10/04/2016 13:44
 طبيلة يفتتح حملة تشجيع القراءة في مكتبة بلدية نابلس
طبيلة يفتتح حملة تشجيع القراءة في مكتبة بلدية نابلس

 

افتتح المهندس سميح طبيلة رئيس لجنة إدارة بلدية نابلس، أمس السبت، انطلاق فعاليات "الأسبوع الوطني للقراءة" في حديقة مكتبة  بلدية نابلس تحت عنوان "نتوق إلى الحياة "، وذلك بحضور السيدة رناد القبج مدير عام مؤسسة تامر، ونادر داغر مدير العلاقات العامة في مؤسسة عبد المحسن القطان، وبمشاركة مئات من الأطفال وذويهم.

 

وفي كلمته شدد طبيلة على ضرورة العودة إلى القراءة والاهتمام بها، معتبرا ذلك مسؤولية جماعية تقع على عاتق الأهل والمدرسة والمجتمع، منوها إلى جهود بلدية نابلس في توفير كل الرعايات المطلوبة لأجل النهوض بواقع القراءة في المجتمع النابلسي، وسعيها إلى تعزيز دور الثقافة في المجتمع الفلسطيني عامة. مؤكدا على أهمية إتباع وسائل جذب وعناصر استقطاب للجيل الجديد من الأبناء في سبيل التشجيع على القراءة.

 

وختم طبيلة كلمته بتوجيه الشكر لمؤسسة تامر، وعبد المحسن القطان لمساهمتهم في إحداث نقلة نوعية للتشجيع على القراءة وتنفيذهم الفعاليات المخصصة لذلك.

 

بدورها استعرضت السيدة رناد القبج جهود مؤسسة تامر التعليمية في كافة محافظات الوطن وقيامها بالعديد من الفعاليات الثقافية بالتعاون مع المكتبات والبلديات على مدار 20 عام ، والتأكيد على ضرورة تفعيل العلاقة بين كافة فئات المجتمع والمكتبة والبحث عن رواد جدد للمكتبات العامة.

 

أما نادر داغر فقد نوه إلى جهود مؤسسة عبد المحسن القطان في رعاية ودعم للفعاليات الثقافية من خلال تنظيم العديد من المعارض التفاعلية الجاذبة للأطفال.

 

 

وذكر الاستاذ ضرار طوقان مدير مكتبة البلدية العامة أن هذه الفعالية تستمر لمدة أسبوع في ساحة المكتبة، وتتضمن عدد من الزوايا منها الرسم الحر والرسم على الرمال والمتاهات، كما تتضمن الفعاليات استضافة كتاب وتوقيع مؤلفات جديدة وغيرها.

 

وأكد طوقان ايضا على لجوء المكتبة لهذه الفعاليات من أجل جذب الجيل الجديد وتشجيعه على القراءة ومحاولة التخفيف من التعلق بالأجهزة الالكترونية المنتشرة حاليا.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017