memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia"> نضال اللحن والبندقية وجهان لهدف واحد..! - أصداء memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
الرئيسية / ثقافة وأدب
نضال اللحن والبندقية وجهان لهدف واحد..!
تاريخ النشر: السبت 16/04/2016 17:45
نضال اللحن والبندقية وجهان لهدف واحد..!
نضال اللحن والبندقية وجهان لهدف واحد..!

 كتبت : شذى " أحمد رأفت " غضية

اداة تسجيل واحدة، وحلم يغنّي به طلبة من المدارس بايقاع مختلف، من بين طيّات المواهب المدفونة، خرجت الأرض بمعناها الحقيقي، لتكوّنَ فرقة راب فلسطينية مغايرة، تصف الشعب والحلم والارادة ببعض الحان وكلمة.

تأسست فرقة الراب The lands (الأرضي) منذ سنتين، بهدف ترسيخ الثقافة الفنية الفلسطينية باسلوب جديد لتوصيل رسالة سامية الا وهي " حب الوطن " .

يقول احد اعضاء الفرقة عادل زيد ابن ال16 عاما من مدينة نابلس " لدي شغف كبير في غناء الراب منذ ان كنت صغيرا، وكان هذا الأمر مستحيلا بالنسبة الي، حتى وجدت من يحتضن هذه الموهبة واجتمعنا 6 من الاصدقاء وأسسنا هذه الحلم سويا ".

و عن سبب تسمية الفرقة The lands يعقّب زيد " بعد احتلال اسرائيل للضفة الغربية وقطاع غزة، صدر قرار عن مجلس الامن رقمه 242 وينص هذا القرار على" الانسحاب من اراضٍ محتلة " ، اما بالنسخة الانجليزية كانت الترجمة " انسحاب القوات الاسرائيلية من اراضٍ احتلت في النزاع الاخير، و في النصوص الفرنسية فقد دخلت ال التعريف على كلمة  اراضٍ..لتصبح " الارضي " the lands..المعني فيها انه انسحاب اسرائيل من كل الارضي "

ويشير زيد الى أنهم يحلمون بتوصيل رسالتهم الى العالم بكل شيء يخص القضية الفلسطينية بطريقة جديدة غير مبتذلة، وقد قاموا بتسجيل بعض الاغاني ونشرها على اليوتيوب لكن الأدوات التي يستخدمونها قديمة وبدائية جدا، وهذا يضعف من البنية المخرجة لهذا الفن .

كلٌ منا يحارب بطريقته، سلاح وقلم واغنية، وهي ابسط الطرق للتعبير عن مكنوناتنا واخراجها الى العلن، لكن الدعم والاهتمام بالمواهب الشابة ما زال هشّا جدا، فنجد التركيز مخصص لفئة معينة دون غيرها، ثم تهاجر هذه العقول الى ما بعد الحواجز لنلومهم بعد ذلك على عدم انتمائهم.

 

mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017