الرئيسية / ثقافة وأدب
افتتاح مؤتمر "الزيزفونة" الثاني لأدب الأطفال في جامعة النجاح
تاريخ النشر: الأثنين 02/05/2016 22:01
 افتتاح مؤتمر "الزيزفونة" الثاني لأدب الأطفال في جامعة النجاح
افتتاح مؤتمر "الزيزفونة" الثاني لأدب الأطفال في جامعة النجاح

نابلس- نيرمين الحمامي- افتتح، اليوم الإثنين، مؤتمر الزيزفونة الثاني لأدب الأطفال والذي عقد في رحاب جامعة النجاح الوطنية - مدرجات ظافر المصري بالشراكة مع منتدى المنارة للثقافة والإبداع تحت عنوان "الطفل الفلسطيني وضرورة بناء وعي متقدم"، حيث عقد المؤتمر بحضور وزير الثقافة إيهاب بسيسو، والقائم بأعمال رئيس بلدية نابلس، ونائب رئيس جامعة النجاح.

 

وخلال المؤتمر تحدث أكثم البرغوثي مدير دائرة الاتصال الثقافي في وزارة الثقافة، حيث تناول المؤتمر الوضع الثقافي، ويتضمن بناء خطة استراتيجية لأدب الأطفال، ويهدف المؤتمر لتمكين مشروع الزيزفونة الخاص بالأعمال الأدبية للطفل الفلسطيني ومنها القصة، مطالبا وزارة التربية والتعليم و وزارة الثقافة بتبني المشروع وتعزيز دورهم لخلق جيل واعي وبناء شخصية الطفل الفلسطيني.

 

من جهته أشار  شريف سمحان مدير عام جمعية الزيزفونة إلى أن هذا المؤتمر جاء تكملة للمؤتمر الأول الذي عقد في 21/3/2015، واحتوى المؤتمر على أربع جلسات في 15ورقة عمل، وتنوعت الورقات ما بين أدب الأطفال، وإصدارات الزيزفونة، والمسرح، والدراما، ولغة الجسد.

 

أما لينا الشخشير رئيسة منتدى المنارة للثقافة والإبداع في محافظة نابلس قالت: "اليوم يتشرف المنتدى باستضافة المؤتمر الثاني لأدب الأطفال الذي تعقده الزيزفونة سنويا، وذلك انطلاقا من ايماننا بواجب بناء أدب فلسطيني قومي يعالج  قضايا الطفل الفلسطيني ويكون الأدب له علاقة بمجتمعه وقيمه، بالإضافة إلى اهتمامنا بمرحلة الطفولة باعتبارها قاعدة ننطلق منها نحو بناء تنمية ثقافية لمجتمعنا".

 

كما أشار محمود عيد مدير عام النشاطات الطلابية وممثل وزير التربية والتعليم إلى  أن المجلة عقدت المؤتمر في صلب عملها وهي مجلة أطفال تعنى بإبداعات الطلاب واليافعين من طلاب المدارس، وذلك لوعي المجلة بأهمية أدب الأطفال وخاصة بين صفوف طلبة المدارس.

 

وأضاف عيد: "نحن في وزارة التربية والتعليم وفي الإدارة العامة للأنشطة الطلابية نسعى إلى استنبات بذور الموهبة لدى الأطفال وحثهم على الكتابة الإبداعية"، مؤكدا أن وزارة التربية والتعليم مهتمة بالمشروع وتسعى للوصول إلى كافة المدارس.

 

 

mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017