mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke"> أمسية شعرية في مركز يافا الثقافي بمناسبة ذكرى النكبة 68 - أصداء mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke">
الرئيسية / ثقافة وأدب
أمسية شعرية في مركز يافا الثقافي بمناسبة ذكرى النكبة 68
تاريخ النشر: الأربعاء 18/05/2016 09:32
أمسية شعرية في مركز يافا الثقافي بمناسبة ذكرى النكبة 68
أمسية شعرية في مركز يافا الثقافي بمناسبة ذكرى النكبة 68

 نظم مركز يافا الثقافي مساء أمس بالتعاون مع رابطة شعراء فلسطين أمسية شعرية بعنوان (صهيل الفجر) وذلك ضمن فعاليات ذكرى النكبة 68 بحضور لفيف من الأدباء والشعراء الشباب والمثقفين المهتمين.

وقد افتتح الأمسية رئيس مركز يافا تيسير نصر الله مرحباً بالحضور ومستذكرا ماحصل للشعب الفلسطيني من مجازر وتهجير ومعاناة في هذه الذكرى الاليمة ، وأن هذه الأمسية تأتي ضمن سلسلة الفعاليات التي يعكف المركز على تنظيمها بذكرى النكبة 68.
وقال د. مأمون مباركة عضو المجلس الاستشاري لمركز يافا على أن بوصلة المركز متجهة نحو القضية المركزية" حق العودة" وان ثقافة حق العودة هي أساس من أساسات العمل بالمركز .
حيث أدار اللقاء الشاعر مثقال الجيوسي مستذكرا ماحدث ابان النكبة وتبعياتها ، وقام بإحياء الأمسية عدد من الشعراء المبدعين وهم الدكتور مأمون مباركة , والشاعر حسام هرشه, والشاعر حسين جبارة, والشاعرة ثناء هرشه, والشاعرة فاطمة ذيب ، والشاعر الدكتور معين جبر، والشاعر ابو اسماعيل السلوادي، والشاعر مثقال الجيوسي ، والشاعر الدكتور خليل قطناني وشاركت الحفل الشاعرة ايمان مصاروة التي حضرت من الداخل المحتل وتحديدا من مدينة الناصرة.
حيت ألقى الشعراء العديد من القصائد الوطنية التي تحاكي الواقع الفلسطيني ومنهم من تطرق إلى الشهداء والمرأة الفلسطينية والقدس وفلسطين والعودة.
وفى نهاية الأمسية قامت لجنة التكريم المكونة من : تيسير نصر الله، وفضيلة الشخي احمد شوباش مفتي محافظة نابلس، واحمد شامخ رئيس لجنة خدمات مخيم بلاطة، ويوسف المغربي عضو لجنة تنظيم حركة فتح في مخيم بلاطة، وفايز عرفات مدير عام مركز يافا الثقافي بتكريم الشعراء بدروع تقديرية والتقاط الصور التذكارية معهم.
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017