الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
تجديد الاعتقال لبراء أبو ضهير من نابلس في ظل معاناته ظروفا نفسية صعبة
تاريخ النشر: الثلاثاء 02/08/2016 14:43
 تجديد الاعتقال لبراء أبو ضهير من نابلس في ظل معاناته ظروفا نفسية صعبة
تجديد الاعتقال لبراء أبو ضهير من نابلس في ظل معاناته ظروفا نفسية صعبة

 

نابلس- أصداء- جددت محكمة الاحتلال، اليوم الثلاثاء، الاعتقال للشاب براء أبو ضهير من نابلس خمسة أسابيع إضافية.

 

وقال والده المحاضر في كلية الإعلام بجامعة النجاح الدكتور فريد أبو ضهير إن براء في حالة نفسية سيئة وهو يعاني من حالة انهيار، فضلا عن نزول وزنه بشكل حاد حيث فقد ما يقرب 10 كيلو من وزنه خلال اعتقاله الذي بلغ حتى الآن أكثر من شهرين.

 

كما أن والدته أكدت خلال حضورها جلسة المحكمة اليوم أنه في حالة إعياء ويعاني من صداع ودوخة، مشيرة إلى أنها لم تتمكن من رؤيته إلا دقائق معدودة ولم تتكلم معه.

 

وأكدت أن جنود الاحتلال على البوابة الخارجية للمحكمة قاموا بعرقلة دخول الرجال وأخضعوهم لتفتيش دقيق وتأخير مقصود ومعاملة خشنة، حيث كان يدخل الشخص وتكون جلسة المحكمة لقريبه قد انتهت فلا يتمكن من رؤيته.

 

من جهته أكد محامي مؤسسة الضمير مازن أبو عون أنه التقى براء عدة مرات وكان آخر لقاء له اليوم وبدا من الواضح عليه التعب النفسي.

 

وأضاف أن براء أبلغه بأن المحققين استغلوا الوضع النفسي له وضغطوا عليه للاعتراف على تهم معينة، مشيرا إلى أنه قام بالتوقيع عليها في ظل الضغوطات النفسية التي يعانيها.

 

وأوضح أنه سيكون هناك جلسة قراءة في المحكمة بتاريخ 7/ 9 القادم وخلالها سيتم إنكار التهم للبدء بالتحركات القانونية التالية.

 

يذكر أن براء أبو ضهير خريج علم حاسوب من جامعة النجاح الوطنية، وتم اعتقاله بتاريخ 30/5 المنصرم خلال مروره عن معبر الكرامة خلال عودته من رحلة سفر إلى تركيا، وهو يقبع في سجن مجدو.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017