الرئيسية / الأخبار / اقتصاد وأعمال
النساء "أقلية" بين أغنى أغنياء بريطانيا
تاريخ النشر: الأربعاء 28/09/2016 12:53
النساء "أقلية" بين أغنى أغنياء بريطانيا
النساء "أقلية" بين أغنى أغنياء بريطانيا

اصداء للصحافة- وكالات

 نشرت كلية لندن للاقتصاد تقريرا عن أوضاع النساء في مجتمع المال والأعمال ببريطانيا، اذ كشف عن أنهن يمثلن أقلية بين أغنى أغنياء بريطانيا ودول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وبحسب التقرير، فإن نسبة النساء بين أغنى 53 ألف شخص في بريطانيا لم تتجاوز 9 بالمئة فقط عام 2013، واعتمد التقرير على مراجعة بيانات الضرائب لدول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، حيث يقدم الأزواج إقرارات ضريبية منفصلة.

ويذكر أن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية هي منظمة دولية مكونة من مجموعة من البلدان المتقدمة التي تقبل مبادئ الديمقراطية التمثيلية واقتصاد السوق الحر، وأنشئت عام 1948 عن منظمة التعاون الاقتصادي الأوروبي العملية.

وذكر التقرير أن هناك عوائق أمام النساء للوصول إلى حد معين من الثروة، مما يجعلهن أقلية واضحة في مجتمع الأثرياء الكبار.

وقالت ألسندرا كازاريكو، المشاركة في كتابة التقرير وأستاذة الاقتصاد في جامعة بوكوني في إيطاليا، إن النساء "نادرا ما يصعدن إلى أعلى قمة الثروة".

ويشار إلى أن نسبة النساء بين الطبقة الأكثر ثراءً في بريطانيا تبلغ 10 بالمئة، ولم تزد هذه النسبة عن 1 بالمئة بين من نجحوا في تحقيق الثروة منذ تسعينيات القرن الماضي، وتغيرت بشكل طفيف بمقدار 0.1 بالمئة بين أغنى الأغنياء البالغ عددهم 53 ألف شخص.

وعند مقارنة بريطانيا ببقية دول المنظمة الست، كان عدد النساء البريطانيا الثريات الأقل بين تلك الدول جميعا، ومن جانبه يوضح جون هيلز، المدير المشارك في معهد انعدام المساواة الدولي التابع لكلية لندن للاقتصاد الذي نشر التقرير، أن "الحق في الوصول إلى قمة الثروة ما زال يخضع لعالم الذكور".

وأضاف " أن قدرة النساء على زيادة وجودهن بين الأثرياء بنسبة 10 بالمئة يعود لنجاحهن في المهن والأعمال، لكن مازالت النسبة قليلة بين الفئة الأكثر ثراءً".

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017