الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
زيارة مقابر الشهداء ,وقفة تضامنية مع الاسرى المرضى والمضربين عن الطعام
تاريخ النشر: الخميس 17/04/2014 19:33
زيارة مقابر الشهداء ,وقفة تضامنية مع الاسرى المرضى والمضربين عن الطعام
زيارة مقابر الشهداء ,وقفة تضامنية مع الاسرى المرضى والمضربين عن الطعام

 

بدعوة من نادي الاسير الفلسطيني ووزارة الاسرى واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى ومحافظة جنين والقوى الوطنية والإسلامية والاتحادات والنقابات والمؤسسات الأهلية والرسمية ولجنة الاسير والهيئة العليا ولجنة أصدقاء الاسرى والمؤسسات العاملة في مجال الاسرى والهيئات الحكومية والأمنية والأهلية تم البدء بانطلاف فعاليات السابع عشر من نيسان يوم الاسير الفلسطيني .
وابتدأت الفعاليات بتنفيذ وقفة تضامنية مع الاسرى وخاصة المرضى منهم والمضربين عن الطعام  وذلك أمام مقر الصليب الاحمر الدولي.
 وتوجه وفد ضم ممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية ومحافظة جنين والمؤسسات العاملة في مجال الاسرى  الى مقر الصليب الاحمر وذلك من اجل الوقوف على أوضاع الاسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي وخاصة كل من الاسرى  المضربين منهم عن الطعام ايمن طبيش وكفاح حطاب وذلك رفضا لسياسة الاعتقال الإداري والاعتراف بهم كأسرى حرب
وسلم  راغب ابو دياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق الاسرى والوفد مندوب  الصليب الاحمر في المحافظة  مذكرة احتجاج ذيلت بتوقيع المشاركين بالوقفة التضامنية .
وطالب ابودياك الصليب الاحمر القيام بدوره اتجاه ما تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي بإجراءات تعسفية بحق الاسرى
وحمل نظمي ربايعة مدير وزارة الاسرى حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن حياةالاسرى اتجاه عنجهيتها وغطرستها بحق الاسرى . 
وتباعا قام الوفد   بزيارة مقابر الشهداء في جنين ومخيمها ومقبرة شهداء الجيش العراقي وذلك ضمن فعاليات يوم الأسير الفلسطيني.
وتم قراءة الفاتحه على ارواح الشهداء ووضع الأكاليل على اضرحتهم ومن ثم القاء الكلمات المعبره عن حجم الدور الذي قاموا به على طريق تحرير الوطن والحفاظ على كرامة الإنسان الفلسطيني .
وضم الوفد كلا من المقدم زهير مسعد ممثل المحافظة وجواد نفيعات وفراس الحاج وعامر ابو هزيم وغياث عابد  وامين سوقيه وعلم مساد  وفتحي صلاح ورامي نزال ودلال ابو بكر ورحاب السعدي وفضاء الزغيبي ومنتصر سمور ووفاء زكارنه واسماء حروب ومحمد الجمل وناصر جردات وفاطمة عويس وبسام حوشيه وعمر ملالحه ونريمان هصيص ومعتز هب الريح .
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017