الرئيسية / ثقافة وأدب
مركز يافا الثقافي يعرض فيلم صيف حار جدا
تاريخ النشر: الأثنين 21/11/2016 05:41
مركز يافا الثقافي يعرض فيلم صيف حار جدا
مركز يافا الثقافي يعرض فيلم صيف حار جدا

 

نابلس- عرض في مسرح مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة فيلم صيف حار جدا للمخرجة الفلسطينية أريج ابو عيد، ضمن مشاركة المركز في مهرجان شاشات العاشر بعنوان سينما المرأة في فلسطين، وقدم الفيلم وأدار الحوار الهادف مع الجمهور المميز الذي شاهد الفيلم على مدى17 دقيقة الاستاذ أسامة ملحس.

والفيلم عبارة عن قصة حقيقية وتجربة شخصية عاشتها المخرجة خلال الحرب الأخيرة التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014 في شهر رمضان وفي فصل الصيف الحار جدا في ظل انقطاع التيار الكهربائي.

ويسعى مهرجان شاشات هذا العام الإجابة على سؤال ما هو الغد. حيث دار نقاش مستفيض بعد العرض أجاب فيه الحضور الذي امتلأت به مقاعد مسرح مركز يافا الثقافي من مختلف الفئات العمرية على سؤال ما هو الغد بوجهة نظرهم. وتركزت وجهات النظر بأن الغد يولد من خلال المعاناة والمثابرة وعدم الاستسلام للواقع الصعب الذي يعيشه الإنسان.

وقال تيسير نصر الله رئيس مركز يافا الثقافي الذي حضر الفيلم بأن المركز يعنى بصناعة الأفلام، وكان قد شارك بمسابقات للأفلام ، وتوجه نصر الله بالشكر الجزيل لمؤسسة شاشات التي تعمل على تنمية قدرات القطاع السينمائي النسوي الشاب وتقوم بتنظيم مهرجان سنوي لعرض الأفلام منذ عشر سنوات حتى الآن .

وسيقوم المركز بعرض ثلاثة افلام أخرى خلال الأسبوعين القادمين لمخرحات فلسطينيات شابات .

ومن الجدير بالذكر ان المخرجة ابو عيد تعيش في مخيم النصيرات في قطاع غزة ، وتحمل شهادة البكالوريوس من قسم الإذاعة والتليفزيون من كلية الإعلام في جامعة الأقصى بغزة.


 

 

 

المزيد من الصور
مركز يافا الثقافي يعرض فيلم صيف حار جدا مركز يافا الثقافي يعرض فيلم صيف حار جدا مركز يافا الثقافي يعرض فيلم صيف حار جدا
تابعونا على فيسبوك