الرئيسية / ثقافة وأدب
مركز يافا الثقافي يعرض فيلم "جرافيتي"
تاريخ النشر: الأحد 27/11/2016 18:37
مركز يافا الثقافي يعرض فيلم  "جرافيتي"
مركز يافا الثقافي يعرض فيلم "جرافيتي"

 

نابلس- عرض في مسرح مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة فيلم "جرافيتي"، للمخرجة الفلسطينية فداء نصر ، ضمن مشاركة المركز في مهرجان شاشات العاشر بعنوان سينما المرأة في فلسطين، وقدم الفيلم وأدار الحوار الهادف مع الجمهور المميز الذي شاهد الفيلم على مدى17 دقيقة الاستاذ أسامة ملحس.

اما المخرجة فداء  نصر فتحكي لنا في "جرافيتي"، 16:05 دقيقة، عن رؤيتها ل جرافيتي مجهولة على حائط في الخليل تتكلم عن الحب...الحب في زمن الموت، فترى المخرجة أن "مرات في كلام بيضلو محبوس بحدود قلوبنا...ما بيوخد حريتو على شفافنا. بنضطر نكتبو بأي مكان. ... حتى لو، على حيطة ..

"ما هو الغد"، هي مبادرة سينمائية مجتمعية مكملة لرسالة مؤسسة "شاشات سينما المرأة" في دعم الإنتاج والإبداع النسوي الفلسطيني الشاب، خاصة من خارج منطقة الوسط، وإتاحة الفرص لمخرجات شابات بأن ينتجن الثقافة السينمائية الفلسطينية ويعبرن عن عوالم فلسطينية من مختلف أرجاء فلسطين.

ويسعى مهرجان شاشات هذا العام الإجابة على سؤال ما هو الغد. حيث دار نقاش مستفيض بعد العرض أجاب فيه الحضور الذي امتلأت به مقاعد مسرح مركز يافا الثقافي من مختلف الفئات العمرية على سؤال ما هو الغد بوجهة نظرهم. وتركزت وجهات ان شعب يرزح تحت الاحتلال من حقه المقاومة وان طريق الحرية معمد بجراح الجرحى ودماء الشهداء حتى نيل الحرية والاستقلال .

وقال فايز عرفات مدير مركز يافا الثقافي بأن المركز يشجع المواهب الواعدة والصاعدة بصناعة الأفلام، وان المركز لدية مركز اعلامي من خلاله يتم دريب الشباب على صناعة الافلام وخصوصا افلام قضايا الشباب والتوثيق الشفوي مع كبار السن الذين عايشوا النكبة .  ووجه عرفات شكره لمؤسسة شاشات التي تعمل على تنمية قدرات القطاع السينمائي النسوي الشاب وتقوم بتنظيم مهرجان سنوي لعرض الأفلام منذ عشر سنوات حتى الآن  . 


تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017