الرئيسية / ثقافة وأدب
13 ألف زائر لمهرجان الشارقة للثقافة والناس
تاريخ النشر: الأربعاء 05/04/2017 10:20
13 ألف زائر لمهرجان الشارقة للثقافة والناس
13 ألف زائر لمهرجان الشارقة للثقافة والناس

 اختتم مساء أمس الأول مهرجان الشارقة للثقافة والناس الذي نظمه المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، في حديقة الموافجة في الشارقة، وسط حضور كثيف من الجماهير التي ملأت ساحات وأركان المهرجان، وقدر عدد الزوار طوال الأيام الخمسة للمهرجان بحوالي 13573 زائراً. 
شاركت عدة جهات في تنظيم المهرجان منها كليات التقنية العليا كلية الشارقة للطالبات بالتعاون مع أكاديمية العلوم الشرطية، وشاركت كذلك عدة فرق تطوعية في المهرجان منها «برنامج ساند» وهو فريق تطوعي تابع لمؤسسة الإمارات لتنمية الشباب، وفريق فخر الوطن وفريق(كلنا حاضرين) التطوعي؛ حيث شارك أكثر من 19 متطوعاً ومتطوعة في تنظيم المهرجان. 
أما الإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة والتابعة للقيادة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية فكان لها الدور الرئيسي في تأمين المكان وبدأوا العمل قبل بداية المهرجان. وقال المساعد عبدالعزيز عبدالله جابر، من الإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة: تمثل دورنا في تأمين المكان للزوار، ونشر التوعية بين جمهور المهرجان، إلى جانب عرض سيارة التوعية وهي عبارة عن معرض توعوي متنقل، وإقامة بعض الفعاليات كورش الرسم للصغار وتوزيع الهدايا والنشرات التوعوية على الزوار، والتعريف بمبادرات الإدارة.

 

وفي ركن ماضي تراث الإمارات تعرف الجمهور إلى بعض مهن وحرف الآباء والأجداد مثل صناعة التلي، وحرفة السف، وشارك الأطفال في عرض الرزفة على أنغام وطنية، كما كان لمسرح العائلة في المكتب الثقافي والإعلامي مشاركات مميزة وتم عرض أفلام للأطفال في سينما مميزة في الهواء الطلق جذبت عدداً كبيراً من الأطفال، وتم عرض عدة مسرحيات منها «شكراً لكن اتركنا»،وتم تقديم أغنية هذه الشارقة، كما قدم الشيف ماجد فقرات للطهي اجتذبت الكثير من السيدات، ونظمت مجلة «مرامي» التابعة للمكتب الثقافي والإعلامي مسابقة يومية بهدف تشجيع الجمهور على القراءة. 



نقلا عن صحيفة الخليج 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017