الرئيسية / ثقافة وأدب
ميس داغر تطلق مجموعتها القصصية "معطف السيدة"
تاريخ النشر: الخميس 06/04/2017 06:41
ميس داغر تطلق مجموعتها القصصية "معطف السيدة"
ميس داغر تطلق مجموعتها القصصية "معطف السيدة"

  أطلقت الكاتبة ميس داغر مساء اليوم الأربعاء مجموعتها القصصية "معطف السيدة"، الصادرة عن الأهلية للنشر والتوزيع في الأردن بالتعاون مع مؤسسة عبد المحسن القطان.

 
وقامت هنادة خرمة بتقديم المجموعة والكاتبة والحوار معها، قبل أن تقوم داغر بتوقيع مجموعة من النسخ من كتابها للحضور.
 
المجموعة فازت بجائزة مسابقة الكاتب الشاب للعام 2015، عن فئة القصة القصيرة، وتقع في 168 صفحة من القطع المتوسط، وتحوي بين دفتيها خمسين نصاً قصصياً.
 
ومما جاء في بيان لجنة التحكيم الخاصة بالجائزة: "تضيء هذه المجموعة جوانب إنسانية من حياة المجتمع الفلسطيني، في نصوص رقيقة جداً حول لحظات قاسية، وموضوعات مبتكرة وذات صلة بالواقع، تتناوب عليها الشخصيات في القصص بلغة مختزلة وشيقة، ودون أية زخرفة أو توصيفات نمطية، كما تقدم هذه المجموعة نصوصاً تعاين الأبعاد الإنسانية لنتائج الحرب في صور ومشاهد مفعمة بالحيوية والحدة، والقدرة على رسم ملامح الأحداث والشخصيات على نحو لافت في بنائه وحبكته وأسلوبه".
 
داغر هي قاصة فلسطينية مقيمة في بير زيت، تعمل في ورشة فلسطين للكتابة، صدرت مجموعتها القصصية الأولى "الأسياد يحبون العسل"، عن دار أوغاريت للنشر عام 2013.
 
كما  صدر لها عام 2016 رواية لليافعين بعنوان "إجازة اضطرارية" عن الأهلية للنشر والتوزيع في الأردن، وكذلك قصة للأطفال بعنوان "الجنية الغجرية" عن ورشة فلسطين للكتابة. وفا

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017