الرئيسية / أخبار / اسرى
الإعلان عن انطلاق فعاليات يوم الأسير بنابلس
تاريخ النشر: الأربعاء 12/04/2017 21:08
الإعلان عن انطلاق فعاليات يوم الأسير بنابلس
الإعلان عن انطلاق فعاليات يوم الأسير بنابلس

 أعلنت اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة اليوم الأربعاء، عن انطلاق فعاليات يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف 17 من الشهر الجاري على مستوى المحافظة.

 
وأعلن منسق اللجنة الوطنية مظفر ذوقان خلال مؤتمر الصحفي عقد بمقر محافظة نابلس، برنامج فعاليات إحياء هذه المناسبة.
 
وذكر ذوقان أن الفعاليات ستبدأ بإيقاد شعلة الحرية خلال مهرجان مركزي في السادس عشر من هذا الشهر، إيذانا ببدء فعاليات يوم الأسير على مستوى الوطن.
 
كما يشتمل برنامج الفعاليات على تنظيم زيارات لذوي الأسرى المرضى والأسيرات والأطفال، ومهرجان الربيع لأطفال الشهداء والأسرى.
 
وحث ذوقان الأهالي والمؤسسات على دعم أبنائهم الأسرى ومساندتهم في إضرابهم المطلبي والمشروع، والذي سيبدأ بالتزامن مع يوم الأسير
 
من جانبه، طالب محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب كافة القوى والفصائل وشرائح المجتمع بتوحيد جهودهم، والوقوف إلى جانب الأسرى ومساندتهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة وحريتهم من سجون الاحتلال.
 
وأكد مدير وزارة الإعلام في نابلس ماجد كتانة على ضرورة دعم قضية الأسرى، من خلال وضع برنامج نضالي لإبراز معاناتهم في سجون الاحتلال، مطالبا كافة وسائل الإعلام بالتحرك لنصرة الأسرى.
 
أما أمين سر حركة فتح بنابلس جهاد رمضان، فأكد أن إضراب الأسرى يأتي احتجاجا على سياسة الإهمال الطبي وسوء المعاملة، ولتحقيق أدنى حقوقهم الإنسانية التي أقرتها اتفاقيات جنيف.
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017