الرئيسية / الأخبار / اقتصاد وأعمال
اجتماع بنابلس لمناقشة التحضير لمؤتمر غلاء المعيشة والحد الأدنى للأجور
تاريخ النشر: الجمعة 21/04/2017 20:42
اجتماع بنابلس لمناقشة التحضير لمؤتمر غلاء المعيشة والحد الأدنى للأجور
اجتماع بنابلس لمناقشة التحضير لمؤتمر غلاء المعيشة والحد الأدنى للأجور

 نابلس

عقد اجتماع مشترك بين الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بحضور الأمين العام شاهر سعد، و إياد عنبتاوي رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظه نابلس، وعائشة حموضة مسؤولة دائرة غلاء المعيشة والحد الأدنى للأجور، وعضو الأمانة العامة أبو صليبا وعضو اللجنة التنفيذية إبراهيم دارغمه و عبد الكريم دويكات رئيس نقابة الزراعة و الصناعات الغذائية، وحضور عدد من النقابيين، و تم مناقشة التحضير لمؤتمر غلاء المعيشة والحد الأدنى للأجور.

 وأفاد الأمين العام على أهمية دعم المنتج الوطني الفلسطيني، وانعكاسه على العمال للوصول إلى عمل لائق يحفظ كرامة العمال وارتفاع نسبة التشغيل.

 وقدمت الأخت عائشة مسؤولة الدائرة محاور المؤتمر التي تتعلق بأهمية التطرق لآليات عمل متكاملة بين المؤسسات الحكومية و القطاع الخاص ودور المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، و دور المؤسسات الناشطة لقضايا غلاء المعيشة من اتحادات و جمعيات و أهمية حماية القوة الشرائية للعمال وإحداث تناسب بالأجور بما يضمن حياة كريمه للعامل ومطالبة الحكومة في دعم المنتج الوطني من اجل الحفاظ على القدرة التنافسية ومقاطعه المنتج الإسرائيلي، وأكدت على دعم الأسرى في إضرابهم عن الطعام لتحقيق مطالبهم المشروعة.

 وأكد رئيس جمعية حماية المستهلك على ضرورة مؤازرة الأسرى من خلال مقاطعة البضائع الإسرائيلية، وتطرق أيضا إلى ضرورة التكامل بين حماية المستهلك والنقابات لتفعيل سياسات تسهم في التنمية الاقتصادية و انعكاسها على القطاع الخاص و العمال، وأهمية دعم المواد الأساسية.

 وأكد رئيس نقابة الزراعة و الصناعات الغذائية عبد الكريم دويكات، على أهمية دعم المنتج الوطني الفلسطيني من منتجات غذائية و زراعية ضمن مواصفات الجودة والرقابة من خلال التعاون المشترك. وتم الاتفاق على عقد مؤتمر على شرف الأول من أيار تحت عنوان غلاء المعيشة و دعم المنتج الوطني بمشاركة مجتمعية فاعلة، حكومية و القطاع خاص و المجلس تشريعي و اتحاد النقابات و ائتلاف جمعيات حماية المستهلك، وضرورة وضع آليات عمل للحد من ارتفاع غلاء المعيشة الطائل.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017