الرئيسية / الأخبار / اقتصاد وأعمال
مؤسسة بال باك تسجل بصمة نجاح فلسطينية في مجال تصنيع ماكينات التعبئة
تاريخ النشر: السبت 29/04/2017 14:17
مؤسسة بال باك تسجل بصمة نجاح فلسطينية في مجال تصنيع ماكينات التعبئة
مؤسسة بال باك تسجل بصمة نجاح فلسطينية في مجال تصنيع ماكينات التعبئة

جنين:أصداء
لم تعد حكاية النجاح التي تركت بصماتها مؤسسة بال باك –Palestine Packaging ) PAL PAC ) ، ومقرها بلدة الجلمة قضاء جنين، تقتصر على حديث الانسان الفلسطيني، بل تعدتها الى الاقليم والمحيط والشرق الاوسط، والتطلع نحو العالمية.
ويقول المهندس احمد رجب، مدير المؤسسة انها مختصة بماكينات التعبئة وانطلقت في العام 1996 في منطقة جنين، وهي المؤسسة الوحيدة المختصة بهذا المجال في فلسطين والمنطقة، وتسجل حضورا في معارض عالمية ومحلية منذ سنوات طويلة.
وتعد بال باك مؤسسة وطنية هندسية وصناعية، قام بتأسيسها المهندس أحمد رجب صبيحات في العام 1996، بامكانيات متواضعة وبالاعتماد على نموذج التطور الذاتي.


واوضح ان المؤسسة بال باك تصنع ماكنات التعبئة، ومنها التي متخصصة بتعبئة الارز والقهوة والسكر والمكسرات والعصائر والزيوت والمواد الغذائية وغيرها من مواد غير غذائية احيانا، فيما يبلغ عدد العاملين فيها 6 اشخاص ولا يوجد له فروع .
ويؤكد ان المستوى الاكاديمي العالي والخبرة الواسعة جعلنا وبكل تواضع قادرين على ايجاد الحلول للعديد من المشاكل الصناعية، وتصميم وتنفيذ العديد من الماكنات والمعدات والمشاريع الصناعية، وذلك تلبية لمتطلبات وحاجات الاقتصاد الوطني.
وتابع قمنا بتركيب العديد من المصانع، وبناء مختلف انواع الرافعات والاحزمة الناقلة واماكن التصنيف والغربلة والمصاعد الهيدروليكية، بانظمة مستحدثة وأمينة والعديد من من المعدات التي يصعب حصرها.
وقال رجب في مطلع عام 2000 كان هناك تحول كبير في مسار انتاج المؤسسة حيث تم الدخول في مجال ماكنات التعبئة والتبكيت، وهو الان أحد المجالات الرائدة لدينا، وبشكل تخصصي فقد كان لزاما علينا ان ننتج في هذا المجال ما يضاهي الاجنبي، وبل يتفوق عليه في بعض الاحيان. فاعتمدنا احدث الاساليب وتفادينا وبعد الاطلاع على المشاكل التي يعاني منها غيرنا فأدخلنا التكنولوجيا العالية لانظمة التشغيل والتحكم.
واكد ان المؤسسة وفي اطار دعم الاقتصاد الوطني فانها تسعى لقطع الطريق قدر الامكان على البضائع المستوردة، وبالتالي فان اسعارها تقل عن 50% من سعر المنتجات المستورد، بالاضافة الى الكفالة طويلة الامد وتواجدنا الدائم لمتابعة منتجاتنا.
اضافة الى ذلك اشار الى عقبات بسبب الظروف السياسية السائدة وصعوبة انتقال المواد في ظل استمرار الاحتلال، والاضطرار لاستيراد مواد من داخل اسرائيل.


وحول عدم وجود فروع للمؤسسة قال رجب ان هذه المؤسسة صناعية ولا يلزمها فروع وبالتالي مقرها الرئيس كاف، للقيام بكافة المتطلبات وايصال كل ما يحتاجه الزبون سواء كانوا افرادا او جماعات.
وحول دوافع مشاركته في معرض معرض الصناعات الوطنية الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة نابلس نهاية الشهر الجاري قال ان الهدف تعريف الجمهور بشكل اكثر على المنتج وهذه ليست المرة الاولى التي يشاركون فيها بمعارض محلية، وكانت هناك مشاركة عربية منها في سوريا والبحرين والعراق والاردن.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017