الرئيسية / ثقافة وأدب
قصة نجاح مخترعون اردنيون مع سند برجاوي
تاريخ النشر: الثلاثاء 02/05/2017 13:52
قصة نجاح مخترعون اردنيون مع سند برجاوي
قصة نجاح مخترعون اردنيون مع سند برجاوي

 عمر حديدي- في عصر كعصرنا الذي ينشغل به الناس بامور اقل ما يقل عنها لا قيمة لها إلا أن هنالك شباب يافعين(غياث عرقسوسي ،مالك بنات ،تمارا الجبوري) باحد الجامعات الاردنية استطاعوا أن يخلقوا قصة نجاح بجهاز للعلاج الطبيعي  الذي يتم من خلاله علاج انزلاق فقرات الرقبة.

ومن اعضاء الفريق الشاب الاردني سند برجاوي الذي لم يتجاوز عمره ال23عاماً حيث يقول برجاوي  أن الفكرة بدأت عندما قام دكتور بأحد الجامعات الاردنية بالاقتراح على برجاوي بدخول مجال الاختراع لما يمتلكه من مؤهلات ثقافية وعلمية من جانب ومن جانب آخر قدرته على التحدث بطلاقه أمام الشخصيات العامة والناس كما لعبت قدرته بالتحدث باللغة الإنجليزية دوراً مهماً.

ولقى الشاب الاردني دعماً كبيراً من قبل عائلته واصدقائه المقربين لأتخاذ هذه الخطوة في حياته وبسبب هذا التشجيع استطاع برجاوي أن ينتقل إلى حياة اخرى مليئة بالنجاحات والتميز رغم كل الصعوبات التي واجهها خلال مرحلة تجهيز الاختراع من ضغوطات وتوتر إلا أن كل ذلك لم يكن عقبة في طريق تحقيق النجاح الكبير.

ويضع برجاوي أسباب اخرى للنجاح وهي المثابرة والاجتهاد والتفكير الايجابي وهي محفزات للشخص لأكمال الطريق رغم كل الصعوبات.

وبسبب هذا الاجتهاد والعمل بروح الفريق استطاع الاختراع أن يتأهل في الشرق الاوسط من بين 500+ فريق في مسابقة intel ChallengeMe انترنت الاشياء الى للائحة المصغرة  و مرحلة النصف نهائي  هي بين 15 فريق و التي اقيمت بلبنان حيث احتل الاختراع المركز الثالث بفئة المواطنة  و المركز الاول بفئة الابتكارات  في الشرق الاوسط و تم منح الفريق فترة ثلاثة أيام احتضان في intel Dubai

وحصل الجهاز على المركز الأول في مسابقة  Microsoft imagine cup 2016 في فئة المواطنة و مثل الاردن بمصر كما المركز الثاني في أول مسابقة لصانعي التصاميم الإلكترونية في الأردن المدعومة من ال USAID.

ويصف لنا سند الاختراع بأنه جهاز لعلاج انزلاق فقرات الرقبة ضمن برنامج إنتل جاليليو للألواح الإلكترونية الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وهذا الجهاز مصمم للمرضى الذين يعانون من انزلاق في فقرات الرقبة وهو جهاز علاج طبيعي محمول يُمَكن المعالج الطبيعي من المراقبة والإشراف على علاج وتقدم حالة المريض عن بعد.

ويستعد الان سند برجاوي إلى دخول مجال البرمجة اللغوية العصبية لينقل للناس تجربته وكيفية استخدام الطاقة الايجابية والايمان بالذات بتحقيق كل ما يعتقده الانسان بعيد المنال. عمر حديدي

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017