الرئيسية / أخبار / دولي
مسؤول إيراني ينفي نقل أي أسلحة إلى اليمن
تاريخ النشر: الخميس 11/05/2017 12:21
مسؤول إيراني ينفي نقل أي أسلحة إلى اليمن
مسؤول إيراني ينفي نقل أي أسلحة إلى اليمن

نفى مساعد رئيس مجلس الشورى الاسلامي للشؤون الدولية في إيران حسين امير عبد اللهيان، أن تكون بلاده تنقل السلاح الى اليمن، ووصف ذلك بأنها "مزاعم سعودية لا أساس لها اطلاقا".

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية اليوم الخميس عن عبداللهيان، تأكيده خلال استقباله أمس للسفير الصيني بطهران بانغ سن، تأكيده "ان مزاعم السعودية بنقل الاسلحة من الجمهورية الاسلامية الايرانية الى اليمن بانها لا أساس لها من الصحة بتاتا".

وقال عبد اللهيان: "ان السعودية في ظل العدوان على اليمن قد ساعدت في نشر الارهاب في المنطقة، والان فان المياه الدولية تتعرض للتهديد من قبل الجماعات الارهابية المتواجدة في جنوب اليمن".

وأكد المسؤول الإيراني ان "المجموعات الارهابية المتواجدة في جنوب اليمن تهدد الملاحة في المياه الدولية".

على صعيد آخر اشار عبد اللهيان إلى "ان مفاوضات آستانا تعتبر خطوة الى الامام، لكن مازالت هناك هواجس حول فشل وقف اطلاق النار في سورية وخطة آستانا للسلام لان الارهابيين يعارضون السلام".

كما حمّل المسؤول الإيراني السلطات البحرينية مسؤولية مصير الشيخ عيسى قاسم (أحد علماء الشيعة في البحرين) الذي تم تجريده من جنسيته، وقال: "لو تم اتخاذ اجراء ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم، فان الحكومة البحرينية لن تتمكن من تحمل تداعياتها لان هذا العالم الديني الكبير ينتمي الى العالم الإسلامي".

ورأى المسؤول الإيراني، "أن تطورات المنطقة تشير الى ان الاساليب العسكرية والامنية الخاطئة لن تساعد في حل مشاكل المنطقة المعقدة، كما انه لا يوجد سبيل امام البحرين سوى الحل السياسي على غرار سورية واليمن"، على حد تعبيره.

يذكر أنه 20 حزيران (يونيو) الماضي، أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، إسقاط الجنسية عن عيسى أحمد قاسم (أعلى مرجع شيعي في البلاد)، كونه "تسبب في الإضرار بالمصالح العليا للبلاد، ولم يراع واجب الولاء لها".

ويعتبر قاسم (1941) المرشد والأب الروحي لثورة الشعب البحريني، وهو عضو في الهيئة العليا للمجمع العالمي لأهل البيت والمرشد لجمعية الوفاق البحرينية المعارضة. 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017