الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
هواوي تنافس آبل ومايكروسوفت بحواسيب جديدة
تاريخ النشر: الجمعة 26/05/2017 06:34
هواوي تنافس آبل ومايكروسوفت بحواسيب جديدة
هواوي تنافس آبل ومايكروسوفت بحواسيب جديدة

دبي -

كشفت شركة هواوي الصينية عن ثلاثة حواسيب جديدة من سلسلة "ميت بوك" خلال حفل أقامته أول أمس في مدينة برلين الألمانية، لتوسّع بذلك محفظتها المتنوعة من الأجهزة المحمولة المتقدمة، والتي يعتقد أنها تستهدف مواجهة حواسيب مايكروسوفت وآبل.

وقالت الشركة في بيان إن الأجهزة الثلاثة الجديدة "ميت بوك إكس" و"ميت بوك إي" و"ميت بوك دي"، تستهدف المستخدمين الكثيري التنقل والذين يضطرون إلى التنقل بصورة دائمة بين المنزل والعمل حيث تقدم لهم "تجربة متكاملة للاستخدام أثناء التنقل وتمكنهم من البقاء على اتصال بالجميع والاطلاع بشكل مستمر على كل ما يهمهم".

و"ميت بوك إكس" هو حاسوب محمول من دون مروحة بجسم من الألمونيوم وبشاشة بقياس 13 بوصة بدقة 2كي، ومعالج إنتل كور آي7 أو كور آي5 من الجيل السابع، مع ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم أربعة أو ثمانية غيغابايتات، وزر تشغيل يتعرف على بصمة الإصبع ويدعم تقنية "ويندوز هللو".

ويعتبر الحاسوب كذلك أول لوحي يستخدم نظام الصوت "دولبي أتموس" الذي يتميز بتقديم جودة صوت عالية، ويملك سعة تخزين داخلية بحجم 256 غيغابايتا أو 512 غيغابايتا على قرص من نوع "أس أس دي".

أما الحاسوب المحمول "ميت بوك دي" فهو من الفئة المتوسطة حيث يأتي بشاشة أكبر بقياس 15.6 بوصة لكنها ذات دقة أقل من الحاسوب السابق، مع معالج إنتل من الجيل السابع كور آي7 أو كور آي5 وبطاقة رسوميات من نوع إنفيديا جيفورس 930أم إكس، ونظام صوت "دولبي أتموس".

أما "ميت بوك إي" فهو لوحي يأتي مع لوحة مفاتيح قابلة للانفصال وتعمل كمسند للحاسوب بزاوية قابلة للتعديل يمكن أن تصل إلى 160 درجة، ويضم اللوحي معالج الجيل السابع من إنتل كور آي5 أو كور أم3 وشاشة لمسية بدقة 2كي.

وتعمل جميع الحواسيب بنظام التشغيل ويندوز 10 وتعتزم الشركة طرح "ميت بوك إكس" بسعر يبدأ من 1569دولارا، و"ميت بوك إي" بسعر يبدا من 1120 دولارا، و"ميت بوك دي" بسعر يبدأ من 896 دولارا.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017