mildin og amning mildin creme mildin virker ikke"> نصائح هامة لفطور متكامل في رمضان - أصداء mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">
الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
نصائح هامة لفطور متكامل في رمضان
تاريخ النشر: الخميس 01/06/2017 19:42
نصائح هامة لفطور متكامل في رمضان
نصائح هامة لفطور متكامل في رمضان

 اكسر إفطارك على التمر أحد الأشياء التي يحتاجها جسدك هو السكر الطبيعي القادم من الأطعمة الصحية كما أوضحنا، والتمر بمختلف أنواعه يعد أكثر الأطعمة احتواء على السكر بلا منازع. ابدأ إفطار رمضان بالتمر ولكن احرص على أن تشرب معه بعض الماء من أجل تخفيف حلاوته لأن تركيز السكر في البلح يكون مرتفعا جدا على جسدك وقد يؤدي إلى بعض المشاكل. أثناء تناول أطعمة ذات تركيز سكري عال، حاول تخفيفها بشرب الماء معها. 

التمر أو العصائر الصحية سيكونان بداية هامة للإفطار إذا كنت تعاني من الصداع أو الدوخة بسبب انخفاض مستوى السكر في دمك نتيجة الصيام. 

الماء ثم الماء ثم الماء لا تبدأ في تناول إفطار رمضان قبل أن تشرب كمية مناسبة من الماء من أجل تعويض الماء المفقود أثناء الصيام وإمداد جسدك بالرطوبة التي يحتاجها. 
اجعل شرب الماء والتزود بالسوائل أمرا أساسيا طوال فترة إفطارك وليس بعد آذان المغرب فقط.

 تناول الشوربة أولا بدلا من البدء في تناول الطعام مباشرة، اجعل طبق الشوربة هو طبقك الأول في إفطار رمضان . 
هذه الطريقة ستجعل جسدك يستعيد سوائل أكثر من التي فقدها كما أنها ستبدأ في تنبيه أعضاءك الداخلية إلى أن هناك طعام قادم وأن عليهم البدء في العمل، فتتم عملية الهضم بأفضل وجه ودون تعقيدات. 
 
 اجعل الطبق الثاني يعد الشوربة هو طبق السلطة الملون، وكلما ازدادت الألوان في طبقك كلما كان أكثر صحة بالإضافة إلى البهجة أيضا. 
أعلم أن الخضروات بدون أي إضافات لا تكون لذيذة تماما، بإمكانك إذا أن تضع القليل من زيت الزيتون الذي يحتوي هو الآخر على قيمة غذائية عظيمة ووضع ملعقة صغيرة من الطحينة التي تعتبر صحية أيضا –ولكن بكميات قليلة جدا لأنها عالية السعرات الحرارية-. يمكن وضع الحمص أيضا والذي يعتبر نوعا من البقوليات والبروتين كذلك.  

الآن وصلت إلى الطبق الرئيسي الطبق الرئيسي في إفطار رمضان سيكون مثله مثل أي طبق رئيسي في غير رمضان. يجب على الطبق الرئيسي أن يحتوي كمية مناسبة من البروتين الذي تريده بالإضافة إلى الكربوهيدرات مثل الأرز أو المكرونة أو البرغل أو غير ذلك. من أجل الحصول على فوائد غذائية أكبر، استعمل الأرز البني والمكرونة البنية عوضا عن الأبيض. 
وأيضا احرص على أن لا تخلط أكثر من نوع من الكربوهيدرات لأن جسدك لا يكون قادرا على التعامل مع أكثر من نوع من الكربوهيدرات في المرة الواحدة .
 يمكن للطبق أن يحتوي أيضا على بعض النشا كالبطاطس المسلوقة أو المشوية بجانب الخضروات المطبوخة بطريقة صحية كذلك. حاول أن تجعل إفطار رمضان الخاص بك ملتزما بتلك النصائح لأن هذه الطريقة في الطعام ستضمن لك أن تحصل على العناصر الغذائية المفيدة وأيضا الشبع الكبير لأن تناول الطعام على فترة طويلة من الوقت يجعلك تشعر بالشبع من تناول كمية أقل. فأنت إذا أكلت وجبة كبيرة جدا في مدة قصيرة، فإن عقلك لا يمكن من إيصال رسائل الشبع في وقت مناسب. فأنت قد تكون قد وصلت إلى مرحلة الشبع ولكن عقلك لم يتمكن من إخبارك بعد. أما إذا تناولت طعامك ببطء وعلى مراحل، فإن عقلك سيصبح قادرا على إخبارك متى أحسست بالشبع بالضبط.
 
المصدر :موقع تسعة
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017