الرئيسية / الأخبار / فلسطين
باحث: وضع حجر أساس لكلية طب في مستوطنة "اريئيل" يخالف القانون ألدولي
تاريخ النشر: السبت 01/07/2017 12:28
باحث: وضع حجر أساس لكلية طب في مستوطنة "اريئيل" يخالف القانون ألدولي
باحث: وضع حجر أساس لكلية طب في مستوطنة "اريئيل" يخالف القانون ألدولي

سلفيت
تفاقمت اليوم مخاوف اهالي قرى وبلدات محافظة سلفيت بعد قيام رئيس حكومة الاحتلال "نتنياهو" بوضع حجر الأساس لإنشاء كلية طب في مستوطنة "أريئيل" المقامة على أراضي محافظة سلفيت، بمشاركة ما يسمى وزير التعليم "نفتالي بينت" .
وقال الباحث د. خالد معالي أن وضع حجر الاساس يوم الخميس الماضي لاقامة الكلية ليس الهدف منه أنساني بقدر ما هو تثبيت وفرض وقائع الاستيطان على الأرض بالقوة، حيث أن تجمع مستوطنة "اريئيل" تقول سلطات الاحتلال عنه انه سيضم لكيانها ولا انسحاب منه في المفاوضات المستقبلية.


وأكد معالي أن إقامة كلية الطب هو محاولة لتضليل الرأي العام والمجتمع الدولي حول حقيقة الاستيطان باستغلال المعاني الإنسانية ومهن الطب السامية والنبيلة لقهر وسلب شعب وطرده من أرضه ، حيث أن الأراضي التي ستقام عليها كلية الطب الجديدة تقع شمال سلفيت فوق أراضي زراعية ورعوية صودرت بقوة السلاح.
ودعا معالي المؤسسات الدولية لفضح أهداف ومرامي الاحتلال الماكرة ؛ وذلك بعدم الاعتراف بجماعة مستوطنة"اريئيل" ولا بكلياتها، ومن ضمنها كلية الطب وكلية التراث لاحقا ؛ كونها أقيمت فوق أراضي يقول القانون الدولي عنها أنها محتلة ويمنع إقامة منشآت تتبع الدولة المحتلة فوقها.
وأشار معالي أن سلطات الاحتلال أغرقت محافظة سلفيت بالمستوطنين تحت ستار التعليم والمهن الإنسانية النبيلة في محاولة لتضليل وخداع المجتمع الدولي، وذلك على حساب المزارعين الفقراء والبسطاء الذين فقدوا مصدر دخلهم من الأراضي المصادرة بالقوة؛ لصالح التوسع الاستيطاني.


 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017