الرئيسية / أخبار / اقتصاد
مدير "الطاقة الدولية": أسعار النفط لم ترتفع رغم جهود "أوبك" والمستقلين
تاريخ النشر: الخميس 13/07/2017 09:25
مدير "الطاقة الدولية": أسعار النفط لم ترتفع رغم جهود "أوبك" والمستقلين
مدير "الطاقة الدولية": أسعار النفط لم ترتفع رغم جهود "أوبك" والمستقلين

إسطنبول / غولشن تشاغطاي / الأناضول

قال المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول، إن أسعار النفط الخام لم تشهد ارتفاعا على الرغم من جهود الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، والدول غير الأعضاء.

وأضاف "بيرول" اليوم الأربعاء خلال مشاركته بأعمال المؤتمر العالمي للنفط الـ 22 المنعقد في مدينة إسطنبول، أن "أسعار النفط في المستوى الذي كانت عليه قبل عدة أشهر"، رغم استمرار وتمديد اتفاق خفض الإنتاج.

وبحلول الساعة (15:50 تغ) صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم سبتمبر / أيلول إلى 48.12 دولارا للبرميل، صعودا من أسعار إغلاق الثلاثاء البالغة 47.52 دولارا.

واعتبر المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، أن بيانات الأسواق لغاية الوقت الراهن مؤشر مهم لقوة الانضباط في "أوبك".

وزاد: "سنبحث ما الذي ستؤول إليه الأوضاع في الجزء الثاني لعام 2017؟".

وفي وقت سابق اليوم، توقع الأمين العام لـ "أوبك" محمد باركيندو في تصريحات صحفية، أن الطلب على النفط سيرتفع في النصف الثاني من 2017.

ولفت بيرول، إلى أن الانبعاثات الغازية في العالم تشهد ارتفاعا كل عام، مبينا أن الولايات المتحدة الأمريكية قللت من انبعاثاتها الحرارية.

وبين أن تقليل الانبعاثات الحرارية ممكنة من خلال الاستفادة من التطورات التكنولوجية، مؤكدا الحاجة إلى تعاون كل من الولايات المتحدة، والصين، والبلدان الأوروبية، والهند في هذا الصدد.

والأحد الماضي انطلقت في إسطنبول فعاليات الدورة الـ 22 لـ "المؤتمر العالمي للنفط"، تحت عنوان "جسور لمستقبلنا في الطاقة"، وتتواصل حتى الخميس المقبل.

ويتضمن المؤتمر اجتماعات طاولة مستديرة، وورش عمل، وندوات تقنية، تتناول مستقبل موارد الطاقة التقليدية وغير التقليدية، والسياسات العالمية حيال الطاقة، والفرص الاستثمارية في القطاع.

وتغطي "الأناضول" المؤتمر الجاري بصفتها شريكا إعلاميا دوليا.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017