الرئيسية / ثقافة وأدب
بعد حديثها "المهين" عن السوريين.. نادين الراسي تعتذر وتقول: "أمي سورية"
تاريخ النشر: الأربعاء 19/07/2017 06:51
بعد حديثها "المهين" عن السوريين.. نادين الراسي تعتذر وتقول: "أمي سورية"
بعد حديثها "المهين" عن السوريين.. نادين الراسي تعتذر وتقول: "أمي سورية"

شنت الممثلة اللبنانية نادين الراسي هجوماً لاذعة على اللاجئين السوريين عبر فيسبوك، لتعود وتعتذر بعد ذلك بعد انتقادات لاذعة طالتها من رواد شبكات التواصل الاجتماعي وبعض المشاهير السوريين.

وكانت نادين قد كتبت على صفحتها الشخصية "نصيحة افرقونا بريحة طيّبة.. قلوبنا طيّبة كتير بس لحمنا قاسي ومُرّ كتير! اسألوا التّاريخ والحَقوا جغرافيّة أصولكُن".

وأضافت: "مشاركينّا أرضنا وميِّتنا وقمحنا وطرقاتنا وعقلبنا أحلى من العسل وكرامتنا من كرامتكُن. لبنانيّة عم بيموتوا عالأراضي السّوريَة تيحموا أرضكُن وعَرضكُن من داعش. بعد كل هيدا البعض يتطاول عالجيش اللبناني إيه فشَرتوا".

وختمت منشورها بـ"جيشنا بطل ومُثَقّف مش شغلة اللي ما عنده شغلة وممّا هَبّ ودَبّ.. أو بفسِّركُن أكتر؟! بلاها أفضل. كِلوا من صحنّنا وريتوا ألف صحّة وهنا آمين يا رب بس حَذاري والتَفّ! وقد أعذِرَ مَن أَنْذَر".

كلامها انتشر بسرعة كبيرة في شبكات التواصل الاجتماعي، وأثار ردود فعل روادها من المواطنين السوريين وآخرين متعاطفين مع قضيتهم، لتنهال الانتقادات على الممثلة اللبنانية مطالبة إياها بالاعتذار عن إهانتها للشعب السوري.

وضمت ردود الفعل أسماء من الوسط الفني في سوريا، فقد ردت الممثلة السورية شكران مرتجى على منشور الراسي بعقلانية، مطالبة إياها باحترام وتذكُّر أخوة البلدين وتشاركهما التاريخ والجغرافيا والدين على مر الزمان.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017