الرئيسية / أخبار / اسرى
نادي الأسير: الاحتلال اعتقل (21) مواطناً من الضفة
تاريخ النشر: الجمعة 21/07/2017 21:52
نادي الأسير: الاحتلال اعتقل (21) مواطناً من الضفة
نادي الأسير: الاحتلال اعتقل (21) مواطناً من الضفة

رام الله- نادي الأسير: أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن قوات الاحتلال اعتقلت (21) مواطناً من الضفة الغربية، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت بعد صلاة الجمعة؛ احتجاجاً على البوابات الإلكترونية التي أقامتها سلطات الاحتلال على أبواب المسجد الأقصى.
وأوضح نادي الأسير أن من بين المعتقلين عشرة شبّان من مدينة القدس، اعتدت عليهم شرطة الاحتلال وقوات المستعربين بالضرب المبرّح خلال عملية اعتقالهم، ومن بينهم الأسير معتز سعيدة، والذي جرى نقله من مركز الشرطة إلى مستشفى "هداسا" الاحتلالي على إثر إصابته بنزيف في الرأس بعد تعرضه للضرب.

ومددت محكمة الاحتلال في القدس اليوم الجمعة اعتقال عدد من القيادات المقدسية، وأفرجت عن آخرين بشروط.
وبين نادي الأسير في بيان له، أنه تم تمديد اعتقال كلا من: القيادي حاتم عبد القادر، وعدنان غيث أمين سر حركة فتح، علاوة على محمد ابو الهوى، وسليمان الصياد حتى يوم الأحد القادم.
فيما جرى الإفراج عن ثلاثة آخرين وهم: رئيس لجنة أهالي الأسرى أمجد ابو عصب وذلك بشرط الإبعاد عن الأقصى والبلدة القديمة لمدة (15) يوماً وكفالة طرف ثالث، كما وأُفرج عن زهير زعانين وموسى العباسي.
وفي وقت سابق أُفرج عن فادي المطور وعرين الزعانين، بكفالة بقيمة ألف شيقل وحبس منزلي، إضافة إلى مادلين عيسى من بلدة كفر قاسم وذلك بشرط الإبعاد عن الأقصى لمدة (14) يوماً.
يُشار إلى أن حملة اعتقالات نفذتها سلطات الاحتلال فجر اليوم في القدس، كما واعتقلت ثمانية مواطنين على الأقل في المواجهات التي اندلعت بعد الصلاة، رافق ذلك عمليات اعتداء بالضرب المبرح بحق المعتقلين.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017