الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
حدث غدا .. 6 آب (أغسطس)
تاريخ النشر: السبت 05/08/2017 08:38
حدث غدا .. 6 آب (أغسطس)
حدث غدا .. 6 آب (أغسطس)

لندن - خدمة قدس برس
1660 وفاة الرسام البرتغالي دييغو فيلازكير (ولد عام 1599) الذي عاش حياته في البلاط الملكي الأسباني، ويعد أحد عباقرة الرسم في الغرب كله.
1806 تنازل الإمبراطور فرانسيس الثاني (1768 - 1835) عن لقبه، وبذلك انتهت الإمبراطورية الرومانية المقدسة. والطريف أن المؤرخين لا يعتبرونها إمبراطورية ولا رومانية ولا مقدسة.
1825 بوليفيا تنال استقلالها (اليوم الوطني).
1945 الولايات المتحدة تلقي أول قنبلة ذرية عرفها العالم على مدينة هيروشيما اليابانية. آدت إلى مقتل وجرح وإعاقة مئات آلاف اليابانيين وما زالت آثارها ماثلة إلى الآن، وتعتبر الولايات المتحدة الدولة الوحيدة في العالم التي استخدمت السلاح النووي ضد خصومها.
1946 وفاة الأديب اللبناني لويس معلوف (ولد عام 1867) صاحب معجم "المنجد".
1982 قوات الاجتياح الإسرائيلي في لبنان تبدأ اجتياح بيروت الغربية، خلال الغزو الذي قامت به لجنوب لبنان بقيادة وزير الحرب آرائيل شارون وفي عهد رئيس الوزراء الليكودي المتشدد مناحيم بيغن بهدف إبعاد قوات المقاومة الفلسطينية عن الأراضي اللبنانية.


1990 مجلس الأمن الدولي يتبنى مشروع قرار بفرض مقاطعة اقتصادية شاملة على العراق بعد أربعة أيام من اجتياحه الكويت. فاز القرار بأغلبية 13 صوتاً مقابل لا شيء معارضاً، وامتنعت دولتان عن التصويت هما اليمن وكوبا.
1991 القوات التركية تشن هجمات واسعة النطاق في شمال العراق ضد مواقع لحزب العمال الكردستاني، في حملة استمرت حتى 12 آب (أغسطس) 1991، وعاودتها مراراً.
2008 انقلاب عسكري في موريتانيا بقيادة الجنرال محمد ولد عبد العزيز يطيح بالرئيس سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله وذلك بعد قيامة بإقاله عدد من العسكريين في الجيش، وقرر العسكريون اعتبار الرئيس ولد الشيخ عبد الله رئيسًا سابقًا وقاموا بتشكيل مجلس دولة برئاسة الجنرال ولد عبد العزيز.
2009 المؤتمر السادس لحركة "فتح" يصدر قرارًا بالإجماع يحمّل فيه إسرائيل مسئولية اغتيال رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية ياسر عرفات، وإسرائيل ترفض القرار وتصفه بـ"السخيف".
2010 رئيس بولندا المنتخب برونيسواف كوموروفسكي يؤدي اليمين الدستورية ليتولى منصبه رسميًا بعد أن كان يتولاه بالإنابه منذ بعد مصرع الرئيس ليخ كاتشينسكي في حادث طائرة.
2011 اندلاع أعمال شغب في العاصمة البريطانية لندن وعدد من المدن بعد مقتل رجل برصاص الشرطة.
2012 الاعلان عن انشقاق رئيس الوزراء السوري رياض حجاب، ولجوءه للأردن على خليفة الاحداث في سوريا، والنظام السوري يكلف عمر غلاونجي بتسيير أعمال الحكومة.
2012 مركبة الفضاء كيوريوسيتي روفر تهبط على سطح المريخ للبحث عن حياة.
2012 السلطات المصرية تقرر اغلاق معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة إلى أجل غير مسمى، بعد قيام مجهولين بقتل ستة عشر عسكريًا مصريًا في الجانب المصري في مدينة رفح.

(خدمة المعلومات - الحقوق محفوظة لـ "قدس برس إنترناشيونال" - لندن)
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017