الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
غوغل تطور تقنية لمحتوى إعلامي يشابه سناب شات
تاريخ النشر: الأحد 06/08/2017 07:16
غوغل تطور تقنية لمحتوى إعلامي يشابه سناب شات
غوغل تطور تقنية لمحتوى إعلامي يشابه سناب شات

تعمل شركة غوغل على تطوير تكنولوجيا لتمكين الناشرين من إنشاء محتوى إعلامي مرئي يشابه في طريقته الخط العام لميزة "اكتشف" الموجودة ضمن تطبيق التراسل الفيديوي سناب شات، وذلك وفقاً لتقرير جديد نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلاً عن أشخاص على دراية بالموضوع، حيث تحاول عملاقة البحث الفوز في السباق الجاري بين شركات التكنولوجيا للسيطرة والهيمنة على مجال نشر الأخبار على الهواتف الذكية.

وبحسب التقرير فإن الشركة تجري محادثات مع العديد من الناشرين حول تقنية مشابهة لسناب شات، وأضافت الصحيفة أن هذه التكنولوجيا، التي يطلق عليها اسم "الطوابع" (Stamp)، قد يجري الكشف عنها خلال الأسبوع القادم، وستحتوي على محتوى من "فوكس ميديا" (Vox Media) و(CNN) و(Mic) و"واشنطن بوست" و"تايم" (Time).

ويحتمل أن تكون هذه التكنولوجيا الجديدة جذابة جداً بالنسبة للمعلنين، ويعود الفضل بذلك إلى مدى انتشار المحمول على نطاق واسع من خلال تقنيات غوغل مثل نظامها لتشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد وخدماتها للبحث.

وتتواجد كلمة "الطابع" (Stamp) بشكل مجزأ ضمن مقالات المشروع مفتوح المصدر المخصص لتحميل المقالات بشكل سريع المسمى (AMP)، والذي تستعمله غوغل لعرض المقالات الإخبارية التي تظهر في أعلى الصفحة بعد عملية البحث ضمن غوغل، بينما تتواجد بقية الكلمة (St) في اسم ميزة القصص (Stories)، وهي الميزة سريعة الزاول الموجودة في سناب شات والتي تحاكي أيضاً ميزة القصص في فيس بوك.

وتحتوي ميزة اكتشف (Discover) على محتوى ومقاطع فيديو متعددة من ناشرين مختلفين، ويعرض للمستخدم قائمة بكل فرق التحرير المحددة والموجودة ضمن التطبيق مثل قناة سناب شات الخاصة بالتطبيق وقناة "سي إن إن" (CNN) وصحيفة "الديلي ميل" (Daily Mail) والمزيد غيرها.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017