الرئيسية / منوّعات / تكنولوجيا
اشهر صورة لاوباما
تاريخ النشر: الأثنين 28/08/2017 07:01
اشهر صورة لاوباما
اشهر صورة لاوباما

الاتحاد نت- مصطفى أوفى

نشر بيت سوزا المصور الخاص للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، مجموعة من الصور النادرة للرئيس بعضها لم يسبق أن نشر.

ولكونه يرافق الرئيس أينما حل، فقد تمكن سوزا - الذي كان رئيس مصوري البيت الأبيض الرسميين خلال فترتي رئاسة أوباما ومدير مكتب التصوير في البيت الأبيض- من التقاط هذه الصور الخاصة للرئيس وبعضها صور عائلية أو أنشطة هامشية لا تدخل في صلب مهام الرئيس.

"الاتحاد نت" اختارت لكم بعض هذه الصور:

 

 

1- الركض مع "بو":

خلال زيارته الأولى إلى البيت الأبيض، حظي الكلب "بو" بمرافقة الرئيس أوباما في الجناح الشرقي من مقر الرئاسة. بعد ذلك بشهر، أصبح "بو" كلب العائلة.

 

2- في المطعم:

 

 

بينما كان الرئيس يلتقط صورا مع مالكي مقهى في ولاية ميزوري عام 2010، دخل هذا الرجل وطلب أن تلتقط له صورة مع الرئيس.


3- مع ابنته:

التقطت هذه الصورة في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض مع ابنته الصغرى "ساشا" خلال حفل شواء مع العائلة والأصدقاء بمناسبة عيد ميلاد أوباما التاسع والأربعين.

 

4- غرفة الماكياج:

يظهر الرئيس السابق وهو يمازح مقدم البرامج جي ليو قبل تسجيل حلقة من برنامجه "Tonight Show" في ولاية كاليفورنيا.

 

5- خدعة "سبايدرمان":

يتظاهر أوباما أنه مرعوب بسبب رؤيته للطفل نيكولاس تامارين (3 سنوات) مرتديا لباس الرجل العنكبوت خارج المكتب البيضاوي. نيكولاس كان يلعب هذه اللعبة مع والده نيت تامارين وهو مساعد في البيت الأبيض. وقال المصور سوزا إن الرئيس أوباما أبلغه أن هذه هي صورته المفضلة لذلك العام عندما رآها بعد ذلك بأسبوعين معلقة في الجناح الغربي من البيت الأبيض.

 

6- الرضيعة:

يظهر الرئيس، في المكتب البيضاوي حيث يعمل رؤساء الولايات المتحدة، وهو يحتضن الرضيعة تاليا نيوفلد (6 أشهر) ابنة آدم نيوفلد أثناء وداع الأخير الذي كان يترك عمله بعد أن كان موظفا في البيت الأبيض.

 

7- شاهد الزواج:

كان الرئيس يلعب الغولف في سان دييغو. وبعد أن أنهى جولته، بدأ يصافح ضيوفا ينتظرون حفل زفاف على وشك أن يبدأ. كان العريسان ينتظران في الداخل. لكن عندما نظرا من النافذة وشاهدا الرئيس، قررا الخروج لمصافحته. وقد كتب العريسان ستيفاني وبريان توب رسالة إلى المصور سوزا يعبران فيها عن امتنانهما لرؤية الرئيس في عرسهما.

 

8- الأخوان والصورة:

لكي يظهر الطفل جيمس هاينس (4 سنوات) في صورة السيلفي التي يلتقطها شقيقه الأكبر جاكوب هاينس (11 عاما)، كان لابد من مساعدة الرئيس. وهو الأمر الذي لم يتردد رئيس أقوى دولة في العالم في القيام به.

 

9- الرقص مع النجوم:

بمناسبة شهر تخليد تاريخ الأميركيين من أصول افريقية، استقبلت عائلة الرئيس أوباما الناشطة الأميركية فيرجينيا ماكلورين (106 أعوام). وقد رقصت مع الرئيس أوباما وزوجته ما جعلها تتحول لاحقا إلى نجمة على مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة.

 

10- فرحة اللقاء:

التقى أوباما الطفلة ماري كوبني (8 سنوات) في مدرستها الواقعة بمدينة فلينت في مقاطعة جينيسي بولاية ميشيغان في شمال شرق الولايات المتحدة. كان مسرورا باللقاء لأن الطفلة كانت قد كتبت له رسالة عن أزمة المياه الملوثة في مدينتها.

جدير بالذكر أن سوزا كان أيضا مسؤول التصوير في البيت الأبيض خلال فترة الرئيس رونالد ريغان الثانية.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017