الرئيسية / منوّعات / تكنولوجيا
5 خطوات لتسريع "واي فاي"
تاريخ النشر: الجمعة 01/09/2017 08:16
5 خطوات لتسريع "واي فاي"
5 خطوات لتسريع "واي فاي"

تعاني الكثير من الدول العربية من ضعف الإنترنت، لكن ضعف الشبكة قد يكون بسبب أخطاء بسيطة جداً تعرقل أعمالكم. لذا تقترح منصة Vox خمس طرق عملية وبالغة البساطة لحل مشكلة ضعف شبكة "واي فاي"، من خلال تعديل أخطاء لا يتم الانتباه إليها عادة:

1. ضعوا جهاز الروتر في مكان مفتوح
شبكة "واي فاي" عبارة عن موجات تشبه الراديو وموجات الاتصالات وغيرها، ومن بين الخصائص المشتركة بين مختلف الموجات هو تناقصها مع الحواجز التي تصطدم بها. لذا ينصح بوضع جهاز الروتر في مكان مفتوح حيث عدد العوائق أقل بينه وبين الأجهزة.

2. لا تضعوا الجهاز أبداً على الأرض
لا يعرف كثيرون أن الروتر يطلق ذبذباته باتجاه الأسفل، لذا كلما كان في الأعلى كلما وزع الموجات بشكل أفضل، أما وضعه على الأرض فيعني استفادة الجيران الذين يسكنون تحتكم أكثر منكم.


3. إبعاد الروتر عن الأجهزة الإلكترونية
لا ينصح بوضع جهاز الروتر قرب أجهزة إلكترونية مثل التلفزيون والحاسوب والفرن الكهربائي، لأنها جميعاً تمتلك محركات تبث موجات تتداخل مع موجات الروتر وتقلل إشارته.

4. اجعلوا الهوائيين في اتجاهين مختلفين
إذا كان الروتر يحتوي على هوائيين فمن الأفضل وضع واحد عمودي والآخر أفقي. والسبب في ذلك أن الأجهزة تعمل أفضل عندما يكون هوائيها الداخلي موازياً لهوائي الروتر. هوائي الحاسوب أفقي، لكن هوائي الهاتف يتغير سحب الوضعية التي تمسكون بها الهاتف، لذا لزيادة حظوظكم في إشارة قوية، ضعوا كل هوائي في وضعية مختلفة.

5. قياس سرعة الإنترنت
عليكم التأكد من أن سرعة النت هي المشكلة، لذا قوموا بقياس قوة إشارة الشبكة عبر تطبيقات ومواقع مختلفة متوافرة بالمجان على الإنترنت. هكذا يمكنكم معرفة المشكل بالضبط والبحث عن حل.


 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017