الرئيسية / منوّعات / تكنولوجيا
تطبيق غريب بالصين يفضح من يستدين من أصدقائه ولا يرد الدين
تاريخ النشر: الأربعاء 06/09/2017 06:45
تطبيق غريب بالصين يفضح من يستدين من أصدقائه ولا يرد الدين
تطبيق غريب بالصين يفضح من يستدين من أصدقائه ولا يرد الدين

كشفت صحيفة "التايمز" البريطانية؛ عن طريقة جديدة يقوم بها الصينيون لإحراج الناس حتى يدفعوا ديونهم.

فقد تم ابتكار تطبيق جديد على الهاتف يفضح الشخص أمام أصدقائه والمجتمع المحيط به، ويطلعهم على مشكلاته المالية، إذا كان ممن يتأخرون في سداد ديونهم.

وقضت محكمة منطقة تشاوينغ في بكين بأنَ شركة "كيهو 360" لأمن الإنترنت؛ يمكنها استخدام معلومات المتصلين لتحديد المَدينين ووصفهم بالخداع عند اتصالهم بالآخرين.

ويحق للشركة تقديم المساعدة لمن يستخدم التطبيق في تجنب الخداع من قِبل الذين يستدينون بكثرة والمتعسرين في إرجاع ما يقترضونه.

ووضعت الحكومة في الذين قائمة سوداء تشمل نحو 7.6 ملايين شخص لم يقوموا بتسديد ديونهم بموجب أوامر المحكمة. ولكن بالرغم من بعض العقوبات الصارمة المفروضة، فإنه من الصعب تنفيذ هذه الأوامر.

وفي محاولة لإجبار المدينين على الدفع، قامت السلطات بحظر الأشخاص الموجودين في القائمة السوداء من السفر جوا ومن إمكانية شراء تذاكر سفر مميزة.

وتتضمن أساليب الإجبار الأخرى أمورا عدة لافتة؛ مثل: تجميد الحسابات المصرفية، وحظر التسوق عبر الإنترنت، ومنع تسجيل أطفالهم بالمدارس الخاصة.

وتشير الصحيفة إلى أن الكثير من المدينين ما زالوا يتجاهلون أوامر المحكمة، لذلك تحاول بعض المحاكم اللجوء إلى فضحهم.

وقد أمرت مجموعة من المحاكم بعرض أصحاب المديونيات الأكثر شهرة على شاشات عامة.

وعرضت محكمة في شرق الصين بثا لعملية حاصر فيها مسؤولوها المدينين وأجبروهم على الدفع. وأفادت الصحيفة أن البث شوهد من قبل 283 ألف شخص.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017