الرئيسية / أخبار / اقتصاد
العنب الخليلي يكتسح اسواق نابلس باليوم التسويقي
تاريخ النشر: الخميس 21/09/2017 13:27
العنب الخليلي يكتسح اسواق نابلس باليوم التسويقي
العنب الخليلي يكتسح اسواق نابلس باليوم التسويقي

نابلس-أصداء- شهدت مدينة نابلس اليوم افتتاح المعرض التسويقي للعنب الخليلي ومنتجاته، بحضور فعاليات رسمية واهلية وشعبية.

وأقيم اليوم التسويقي بالتعاون بين غرفة تجارة وصناعة نابلس وغرفة تجارة وصناعة الخليل ووزارة الزراعة وجمعيات نسوية ومجتمعية عديدة، وبافتتاح رسمي في وسط نابلس، فيما استقطبت المعروضات المواطنين، لشهرة العنب الخليل في فلسطين.

وأفاد اشرف بركات مدير دائرة المعارض والمهرجان في وزارة الزراعة،  أن وزارة الزراعة هي المنظمة للمهرجان "مهرجان العنب"، حيث تقوم الوزارة بتنظيمه سنوياً منذ عشرات السنين في مدينة الخليل، ومن ثم ارتأت الوزارة ودائرة التسويق خلال هذا العام تغيير لنمط المهرجان من تراثي وشعبي في مناطق الإنتاج إلى مناطق الاستهلاك، كذلك تم عمل يومين تسويقيين في مدينة البيرة واليوم في مدينة نابلس.

وأضاف أن المعرض يحتوي على جميع أصناف العنب التي تنتجها الخليل والتي لا تتوفر في أسواق نابلس، ويهدف المعرض إلى تسويق وترويج والاستغناء عن المنتج الإسرائيلي وتعزيز قيمة المزارع.

وأكد إسماعيل الشريف مدير العلاقات والإعلام في غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ان المعرض عبارة عن يوم تسويقي للعنب الفلسطيني، حيث كان يقام المهرجان في الخليل لمدة 3 أيام ومن ثم ارتأت الوزارة لتطوير مهرجان العنب، بحيث يتم عرضه في محافظات أخرى مثل نابلس والبيرة. 

وأضاف أن قرابة 20 مزارعاً وجمعيات نسوية وتعاونية تعمل بالعنب الفلسطيني ومنتجاته، منوهاً أن هناك حوالي 50 نوعا متوفر في فلسطين 17 نوع.

وأضاف أنه سيكون هناك مؤتمر علمي للعنب الفلسطيني، وسيتم عرض أبحاث علمية على مستوى فلسطين، بالإضافة إلى لقاءات توعية وإرشادية للمزارعين عن الأصناف والعناية والوقاية.

وأعرب المزارع محمود علي من ترقوميا قضاء الجليل عن سعادته بالمشاركة باليوم التسويقي واعتبرها، مشاركة رمزية وبكميات متواضعة من العنب بهدف التعريف له، وإظهار جودته أمام المنتوج الإسرائيلي.

المزيد من الصور
العنب الخليلي يكتسح اسواق نابلس باليوم التسويقي
العنب الخليلي يكتسح اسواق نابلس باليوم التسويقي
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017