الرئيسية / منوّعات / تكنولوجيا
مرشحات جديدة بسناب شات تغير أجواء السماء
تاريخ النشر: الأربعاء 27/09/2017 08:16
مرشحات جديدة بسناب شات تغير أجواء السماء
مرشحات جديدة بسناب شات تغير أجواء السماء

احتفالا بعامها السادس، أطلقت شركة سناب تحديثا جديدا لتطبيقها أضيف إليه مرشحات فريدة تتيح للمستخدمين تغير أجواء السماء في الصور لتظهر كأنها التقطت في وقت آخر من اليوم، وذلك بالاستفادة من تقنية الواقع المعزز.
فبدلا من أن يتم تطبيق المرشح على الوجوه في إطار الصورة عند التقاطها، فإنه يتم تطبيقه على الصورة بأكملها. وتحمل المرشحات الجديدة اسم "مرشحات السماء" (sky filters) وبإمكانها اكتشاف السماء في الصورة بشكل تلقائي واستبدالها بسماء ذات مظهر مختلف تماما لتبدو الصورة وكأنها التقطت وقت الغروب أو الشروق أو خلال الليل.
وقد بدأت الشركة طرح المرشحات الجديدة ابتداء من أمس الاثنين لنظامي أندرويد و"آي أو أس" ووفق سناب شات فإن هذه المرشحات سيتم تحديثها بشكل يومي بمؤثرات جديدة بحيث تتضمن طقسا افتراضيا مختلفا وأشكالا مختلفة لغروب الشمس ولأشكال النجوم في السماء وأقواس قوس قزح وسحب عاصفة، وغيرها من مرشحات السماء.
وتتوفر المرشحات الجديدة كأي مرشح آخر، على فرض أن تطبيق سناب شات تمكن من تمييز السماء في إطار الصورة، ويمكن الوصول إليها من خلال التمرير على الشاشة بعد التقاط الصورة، إلى جانب المرشحات الأخرى التي تظهر بعد التصوير.


وتواصل سناب شات طرح تطبيقات جديدة للواقع المعزز ضمن تطبيقها، إذ أضافت في الآونة الأخيرة ميزة دمج رموز "بتموجي" (3D Bitmoji) وهي تعبيرية ثلاثية الأبعاد تحاكي شكل المستخدم وتتفاعل مع المحيط، وقبلها أضافت ميزة "عدسات العالم" (World Lenses) التي تسمح بإضافة أجسام ثلاثية الأبعاد -مثل قوس قزح- للمشهد.
وتسعى الشركة إلى تعزيز تطبيقها بالمزايا الجديدة، خاصة بعدما انخفض عدد تنزيلات التطبيق خلال الشهرين الأولين من الربع الثاني من 2017 بنسبة 22% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مما يشير بوضوح إلى أن فيسبوك تمكنت حقا من تحقيق هدفها في صرف المستخدمين عن التطبيق.
وكانت سناب شات -التي أطلقت تطبيقها عام 2011- قد أعلنت في أغسطس/آب الماضي عن أكثر من 173 مليون مستخدم نشط يوميا خلال الربع الثاني من 2017.

نقلا عن الجزيرة نت  

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017