الرئيسية / منوّعات / تكنولوجيا
"فيسبوك" حذف عشرات آلاف الحسابات الوهمية خلال الانتخابات الألمانية
تاريخ النشر: الجمعة 29/09/2017 06:43
"فيسبوك" حذف عشرات آلاف الحسابات الوهمية خلال الانتخابات الألمانية
"فيسبوك" حذف عشرات آلاف الحسابات الوهمية خلال الانتخابات الألمانية

حذف موقع "فيسبوك" عشرات آلاف الحسابات الوهمية خلال الانتخابات الألمانية.

وقال نائب رئيس "فيسبوك" لشؤون السياسات العامة في أوروبا وإفريقيا الوسطى، ريتشارد آلان، إنّ جهود الموقع لمحاربة الأخبار الكاذبة تضمّنت إزالة عشرات آلاف الحسابات الوهميّة في الشهر الأخير من الحملة الانتخابية الألمانية.

وأشار إلى أنّ شركة التواصل الاجتماعي بذلت جهوداً، بهدف التأكد من أنّ شبكتها لا تستخدم للتلاعب بالرأي العام، بحسب ما نقل موقع "بيزنس إنسايدر".
وأكد آلان في بيان أنّ هذه الأفعال لم تلغِ التضليل بشكل كامل في تلك الانتخابات، لكنها جعلت انتشارها أكثر صعوبة، وأقل احتمالاً للظهور على صفحة الأخبار الرئيسيّة (نيوز فيد) للمستخدمين.

وأمس، قال مسؤول في الشركة لـ"باز فيد" إنّ "فيسبوك" لم يُحدد بعد إن كان هناك ما يُشير إلى شراء إعلانات خلال حملتَي الانتخابات في فرنسا وألمانيا، لأن التركيز كان على الولايات المتحدة الأميركية.
ونقل موقع "ماشابل" عن مختبر الطب الشرعي الإلكتروني في "ذا أتلانتيك كاونسل"، أول من أمس أنّ "ألمانيا تجنّبت إلى حدّ كبير أي تدخّل روسي مزعوم في انتخاباتها كما حصل في الولايات المتحدة الأميركيّة وفرنسا، لكنّ روبوتات تتحدث الروسيّة حاولت نشر ادّعاءات حول تزوير الناخبين، عن طريق حسابات وهميّة".

وكشفت مراجعة داخليّة لـ"فيسبوك" عن مشتريات روسية من الإعلانات بمبلغ 100 ألف دولار في الأشهر السابقة واللاحقة لانتخابات الرئاسة الأميركية لعام 2016، وصلت إلى 3 آلاف إعلان سياسي، استهدفت التوتر الاجتماعي في البلاد.
(العربي الجديد)
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017