الرئيسية / منوّعات / تكنولوجيا
آبل تطرح تحديثا لآي.أو.إس 11 وإصدارا جديدا للماك
تاريخ النشر: الجمعة 29/09/2017 08:30
آبل تطرح تحديثا لآي.أو.إس 11 وإصدارا جديدا للماك
آبل تطرح تحديثا لآي.أو.إس 11 وإصدارا جديدا للماك

بعد أسبوع واحد تقريبا على إطلاق نظام تشغيل الأجهزة المتنقلة آي أو إس 11، أعلنت شركة آبل عن إطلاق تحديث أمان جديد لهذا النظام، كما أطلقت أيضا نظام ماك أو إس الجديد 10.13 (هاي سييرا) لسد العديد من الثغرات الأمنية في نظام تشغيل أجهزة الماك.
وسيحمل تحديث نظام آي أو إس الجديد رقم الإصدار 11.0.1 وسيستفيد منه مستخدمو هواتف آيفون ابتداء من آيفون 5إس، وحواسيب آيباد آير، وجهاز تشغيل الموسيقى آيبود تاتش من الجيل السادس.
وأكدت الشركة أن هذا الإصدار الجديد يعمل على إصلاح بعض الأخطاء وتحسين الأداء. ولم تكشف آبل معلومات أكثر عن التحديث الجديد، لكن هناك تقارير إعلامية أشارت إلى أنه يركز على الكاميرا وتطبيق الصور، بالإضافة إلى تحسينات في تطبيق الرسائل "آي ماسنجر" ونظام الملفات وعملية الشاشة الرئيسية "سبرينغ بورد".


أما بالنسبة لنظام ماك أو إس 10.13، فأوضحت الشركة أن هذا الإصدار يعمل على إصلاح 22 مشكلة في نظام التشغيل، منها على سبيل المثال بيانات تسجيل الدخول التي قد يتم نقلها بشكل غير مشفر عند الاتصال بالشبكات اللاسلكية المفتوحة، بالإضافة إلى إصلاح مشكلات متصفح فايرفوكس أو إمكانية الوصول إلى النطاقات المؤمنة من الذاكرة.
ويمكن للمستخدم تنزيل تحديث ماك أو إس الجديد، الذي يبلغ حجمه نحو 4.8 غيغابايتات، مجانا عن طريق متجر تطبيقات الماك، ويعمل النظام الجديد على أجهزة ماك بوك وآي ماك بدءا من نهاية 2009، وأجهزة ماك بوك برو وماك ميني بدءا من منتصف عام 2010، وأجهزة ماك بوك آير بدءا من نهاية 2010.


نقلا عن الجزيرة نت  

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017