الرئيسية / منوّعات / تكنولوجيا
سناب شات تخطط لطرح منصة فنية للواقع المعزز
تاريخ النشر: الأربعاء 04/10/2017 08:30
سناب شات تخطط لطرح منصة فنية للواقع المعزز
سناب شات تخطط لطرح منصة فنية للواقع المعزز

تخطط شركة سناب، المالكة لتطبيق سناب شات الشهير، لإطلاق منصة فنية جديدة للواقع المعزز تتضمن أعمالا فنية لفنانين معروفين.
وستتيح المنصة ظهور أعمال فنية في مواقع محددة في الواقع المعزز، بحيث يتمكن المستخدمون من مشاهدتها عندما يحملون هواتفهم ويوجهونها نحو البقعة الصحيحة. وتسعى الشركة للاتفاق مع الفنانين الراغبين في أن تضاف أعمالهم الفنية إلى المنصة.
وتخطط الشركة لطرح الميزة الجديدة بمجموعة من أعمال الفنان جيف كونز، المعروف بمنحوتاته العملاقة على شكل حيوانات من البالون، والتي ستظهر موزعة على أماكن متفرقة من العالم مثل لاس فيغاس وسيدني وباريس ويو دي جانيرو وتورنتو ولندن.
وذكر مصدر لموقع "تك كرنتش" المعني بشؤون التقنية أن الميزة الجديدة تستند إلى تقنية من شركة "سيماجن"، وهي شركة إسرائيلية ناشئة متخصصة في الواقع المعزز استحوذت عليها سناب في ديسمبر/كانون الثاني الماضي. ومثل هذه التقنية استخدمتها سناب في ميزة "عدسات العالم" في تطبيقها.


أما عن كيفية عمل الميزة فهي أنه عندما يكون المستخدم في مكان قريب من "فنيات سناب شات" فسيشاهد "عدسة" خاصة متاحة في التطبيق، وسيوجهه مؤشر إلى الاتجاه الذي يجب النظر إليه حتى يتم وضع علامة الموقع في إطار كاميرا الهاتف، وعندها سيشاهد العمل الفني ضمن الواقع المعزز على هاتفه.
وكونز هو الفنان الذي ستنطلق الميزة بمجموعة من أعماله لكنه لن يكون الفنان الوحيد، حيث تتيح الشركة للفنانين التسجيل لتقديم أعمالهم الفنية وإضافتها إلى منصة سناب الجديدة.
يذكر أن فيسبوك كانت أعلنت في أبريل/نيسان الماضي عن خططها لدمج أعمال فنية في مواقع حقيقية عبر الواقع المعزز، لكان كانت الأعمال تبدو فيها صغيرة مما يجعل ميزة سناب الجديدة أفضل بكثير.
وتحاول سناب شات من خلال الميزة الجديدة دفع نسبة نمو أعداد مستخدميها وعائداتها التي تجمدت بسبب المنافسة الشرسة من فيسبوك وقصص إنستغرام.


نقلا عن الجزيرة نت  

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017