الرئيسية / منوّعات / تكنولوجيا
مايكروسوفت تشتري شركة واقع افتراضي لمواجهة فيسبوك
تاريخ النشر: الخميس 05/10/2017 08:53
مايكروسوفت تشتري شركة واقع افتراضي لمواجهة فيسبوك
مايكروسوفت تشتري شركة واقع افتراضي لمواجهة فيسبوك

استحوذت شركة مايكروسوفت على شركة "ألتسبيس في آر" (AltspaceVR) صاحبة تطبيق التواصل الاجتماعي عبر الواقع الافتراضي الذي يستضيف أحداثا مثل العروض الكوميدية أو المناظرات الرئاسية التي يشاهدها المستخدمون معا عبر الواقع الافتراضي.
وكانت شركة ألتسبيس على شفير الإغلاق في يوليو/تموز الماضي نتيجة نقص تمويلها، ثم قالت إنها تجري "محادثات معمقة" مع أطراف غير معلومة لإبقائها على قيد الحياة، وكان يبدو أن مؤسس شركة أوكولوس التابعة لفيسبوك بالمر لوكي قد يتقدم لإنقاذ الشركة، لكن يبدو أن المنقذ كان مايكروسوفت.
وبالاستحواذ على تطبيق ألتسبيس في آر للتواصل الاجتماعي في الواقع الافتراضي فإن مايكروسوفت أصبحت تملك حلا منافسا لفيسبوك التي تملك تطبيقا مشابها للتواصل الاجتماعي عبر الواقع الافتراضي يدعى "فيسبوك سبيسز".


ورغم أن "فيسبوك سبيسز" يستفيد من شبكة فيسبوك الحالية، فإن لألتسبيس في آر نجاحاتها أيضا؛ فقد استضافت عروضا كوميدية للفنانين ريجي واتس ودرو كاري، والشخصية العلمية بيل ناي، كما تشاركت مع قناة إن بي سي نيوز لاحتضان أحداث حية خلال الانتخابات الرئاسية الأميركية في 2016.
وفي هذا الشأن، قال متحدث باسم مايكروسوفت إن "ألتسبيس في آر ستظل ألتسبيس في آر، فمايكروسوفت مهتمة كثيرا بالحفاظ على المجتمع الحالي الذي يستخدم ألتسبيس في آر للتواصل والتفاعل مع أصدقاء جدد وقدامى".
وأضاف أنه "سيتم التركيز في الأشهر القليلة الأولى على تعزيز مجتمعنا وضمان أن ألتسبيس في آر ستظل مكانا ودودا مرحبا مفعما بالحيوية للصمود في الواقع الافتراضي".
وكانت المنصة مكانا مفتوحا للتواصل الاجتماعي في الواقع الافتراضي منذ 2015، ويمكن الوصول إليها باستخدام نظارات أوكولوس ريفت وغير في آر وإتش تي سي فايف وغوغل داي دريم، كما سيتمكن مستخدمو ويندوز من تجربة التطبيق من خلال نظارات ويندوز للواقع المختلط التي سيتوالى طرحها ابتداء من 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.
وأكدت الشركة أنها لا تخطط لوقف عمل التطبيق على منصات الواقع الافتراضي الأخرى، وأنها ستظل تعمل على كافة المنصات الأخرى المنافسة.

نقلا عن الجزيرة نت  

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017