الرئيسية / أخبار / حق العودة
اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة تفتتح المركز الاعلامي
تاريخ النشر: الأربعاء 14/05/2014 17:22
اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة تفتتح المركز الاعلامي
اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة تفتتح المركز الاعلامي

 افتتح اليوم المركز الاعلامي في مخيم بلاطة التابع  للجنة الخدمات الشعبية، وذلك في حفل حضره ممثلا عن محافظ نابلس زياد عثمان والنائب جمال الطيراوي ومدير مكتب وزارة الاعلام ماجد كتانه، وحشد من الاعلاميين وممثلي مؤسسات المخيم.

وتم قص شريط الافتتاح الحاجة " ام احمد حموده خديش " احدى الشاهدات على معاناة اللجوء.

بدأ الافتتاح بكلمة ترحيبية القاها ماجد كتانة مدير مكتب وزارة الاعلام في الشمال شكر فيها الاخوة الحضور والاعلاميين وممثلي الفصائل الوطنية كما نوه الى ان الاعلاميين على اتم الاستعداد للتعاون جنباً الى جنب مع المخيمات ولجان الخدمات الشعبية والمركز الاعلامي .

كما تحدث الاستاذ "أحمد ذوقان" إن إطلاق مركز إعلامي داخل مخيم بلاطة مهم جدا خاصة في ذكرى اليمه على قلوبنا ولكننا تعمدنا الى افتتاح المركز في هذه الذكرى كرمزية للشعب الفلسطيني وللتاكيد ان هذا المركز سيكون دائماً في خدمة الاهالي واللاجئين وبث همومهم التي تراكمت عبر النكبات الاسرائيلية ، وقال ذوقان ان المركز تأسس بجهد وتمويل ودعم من مؤسسة ريفورم ، حيث إستطعنا أن نبني المركز إلاعلامي متخصص في الصوت والاضاءة والصورة ويحوي تدريب كمبيوترات ، والآن المركز جاهز لتقديم خدمات إعلامية متميزة لأهل المخيم وشبابها . وأضاف " نستطيع أن نقول الآن أن المركز المتخصص الاعلامي .. يهدف الى مشاركة الاهالي في همومهم وهو المنبر الحر للتحدث عن هذه الهموم والكوارث الانسانية في المخيم ، وهو المركز الاعلامي الأول في المخيمات ومخيم بلاطة تحديداً ، ونأمل أن تكون الخدمة النوعية أيضا الأولى ..

الرؤيا والرسالة للمركز الاعلامي وعن رؤيا ورسالة المركز أضاف ذوقان " رؤيتنا ورسالتنا أن نقدم خدمات إعلامية متميزة لمؤسساتنا الوطنية بوالشعبية والاطر الشبابية من حملة الشهادات سواء الاعلاميه او غيرها ونرافق مبادرات الشباب وندعمها ونرعاها ونسلط الضوء عليها ." اضاف ان مخيماتنا ... تفتقد لوجود مركز إعلامي ينمي المهارات الشابه وينقل هموم المواطنين واللاجئين بشكل خاص في المخيمات .

وأوضح أحمد متابعا " لا ندعي أن مخيماتنا تخلو من الصحفيين والاعلاميين والهواة الشباب ، ولكن نحن بحاجة لتوحيد الجهود ، نأمل أن يكون هذا المركز هو حاضنة للشباب الاعلاميين الصغار ، ومن هنا نوجه دعوة إلى كل صحفي يريد أن يستخدم قدرات المؤسسة من أجل إخراج صورة تفيد اهالينا اللاجئين في المخيمات . وأشار إلى أن هناك مؤسسات ووكالات إعلامية ، ولكن الجهد الاعلامي مبعثر والرؤى الاعلامية غير موحدة ، نطمح أن نوحد جهود المخيمات لعكس هموم الاهالي بوضوح ، ويكون لها موقف إعلامي موحد . وإذا إهتممنا بهم وتربيتهم التربية الصالحة سيكون لذلك مردوده مستقبلا ، حيث يكونوا أكثر إنتماء ووفاء ، ونحن بحاجة لجيل جديد يحمل الراية يعمل من أجل فلسطين ..

مميزات المركز الاعلامي

وعن مميزات هذا المركز الاعلامي قال ممثل المحافظ السيد زياد عثمان " يتميز هذا المركز الاعلامي بموقعه الاستراتيجي في المخيم ، والكادر الاعلامي والشبابي المتخصص من خريجي الجامعات حيث سيخدم الشباب الاعلاميين من خريجي الجامعات وغيرهم من المهارات الشابه .. كما تحث عن تزامن افتتاح المركز مع ذكرى النكبة الفلسطينية ..ودعى الاخوة الصحفيين الى المشاركة بعدة فعاليات اليوم وغداً ويوم السبت بهدف الاعلان باننا متمسكون بحقنا في العودة هذا وشكر رئيس اللجنة السيد ذوقان وهنئه على الافتتاح .

كما تحدث النائب " جمال الطيراوي " في هذا الافتتاح بدأ بكلمة ترحيبة للاستاذ احمد ذوقان والاخوة اعضاء اللجنة والاعلاميين جميعاً .. حيث تحدث باسهاب عن هموم المخيمات من اطفال وشاب عاطلين عن العمل بلغت نسبتهم 56 % في مخيم بلاطة ، مضيفاً انا اقول ان اطفالنا يتذكرون يومياً احداث النكبة من خلال آلم النكبه الذي يعيشونه يومياً بكل تفاصيله ولحظاته من جراء ممارسات الاحتلال الاسرائيلي في المخيمات يومياً .. مضيفاً الاحتلال يحتفل في مثل هذا اليوم كفرحه ونحن يمر علينا هذا اليوم كنكبة يوم آليم نعيشه بكل تفاصيله .. هم يلبسون الابيض للتعبير عن الهجه ونحن نلبس الاسود لإحياء هذه الذكرى الاليمه ..

كما تطرق في حديثه عن المركز الاعلامي قائلاً اتمنى ان يكون هذا المركز منبراً معبراً فلسطينياً حراً ينقل الواقع الفلسطيني بكل دقه حيث ان هنالك محاولة لتقزيم دور الاعلام الفلسطيني لعدم نقل الواقع المرير الذي يعانيه ابناءنا واهالينا في المخيمات ..متمنياً على الاخوة الاعلاميين التطوع في هذا المركز لنقل الواقع المرير من الحالة الاقتصادية الصعبه جداً التي يعيشونها من جراء الاحتلال وحالة الفقر المدقع والبطالة المقنعه ..

وشكر الاستاذ احمد ذوقان والاخوة اعضاء اللجنة على هذا العمل والانجاز الرائع الذي قاموا به في لجنة الخدمات ..

المزيد من الصور
اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة تفتتح المركز الاعلامي
اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة تفتتح المركز الاعلامي
اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة تفتتح المركز الاعلامي
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017