الرئيسية / منوعات / غرائب وعجائب
أطفال أوغندا للبيع في الولايات المتحدة: لقد خدعوا أمي
تاريخ النشر: السبت 14/10/2017 05:25
أطفال أوغندا للبيع في الولايات المتحدة: لقد خدعوا أمي
أطفال أوغندا للبيع في الولايات المتحدة: لقد خدعوا أمي


لم تكن والدة الطفلة الأوغندية "نماتا" (7 سنوات)، تنوي أن تتخلى عنها، أو أن تسمح لأي أسرة بتبنيها، لقد حصلت على وعود بأن تتلقى طفلتها تعليما جيدا، وأن تستمر في التواصل معها، لكنها حرمت من رؤيتها لأكثر من عام.

الأم لم تخف مشاعر الفرحة حينما رأت وجه صغيرتها مجددا، تحدثتا عبر برنامج "سكايب" لمدة ساعة، بينما تفصل بينهما أكثر من 7400 ميلا، أجرت الطفلة "نماتا" أو "ماتا" كما يحلو لوالدتها مناداتها، المحادثة من منزل والديها بالتبني في ولاية أوهايو الأميركية، ورأت والدتها البيولوجية عبر جهاز الكمبيوتر المحمول حيث تعيش في أوغندا.
ونقل موقع شبكة "سي إن إن" الأميركية، اليوم الجمعة، كيف عاد الأمل لوالدة نماتا بعد أن اعتقدت أنها فقدت ابنتها إلى الأبد، فمع استمرار المحادثة، سألت نماتا والدتها: لماذا أعطتها لعائلة أخرى؟ فقالت الأم إنها لم تكن لديها أبدا نية التخلي عن ابنتها، لكنها تعرضت لخديعة. فقد قيل لها إنها ستمنح فرصة تعليمية كبيرة إذا تم إرسالها بعيدا، وأنها ستعود يوما ما.
كان الأمر بالنسبة لأم نماتا بالتبني "جيسيكا" مرعباً ومدمراً، واجتمعت المشاعر المتناقضة في آن واحد. كان هناك شيء خاطئ في القصة، إذ أخبرتها وكالة التبني ومقرها ولاية أوهايو، أن والد نماتا قد مات، وأن والدتها أهملتها لأنها لا تستطيع تحمل تكاليف إطعامها، وأشارت الوثائق إلى أن نماتا لم تلتحق بالمدرسة أبدا.

لكن في الأشهر التي تلت وصولها إلى الولايات المتحدة، عندما تحسنت مهاراتها في اللغة الإنكليزية، تحدثت بصوت عال مع والدتها. وأكدت محادثة سكايب، بتاريخ 29 أغسطس/ آب 2016، شكوك جيسيكا. كما أنها استوعبت أنها أخذت الطفلة من عائلتها. وقالت إنها أدركت ما يجب عليها القيام به، وهو عودة نماتا إلى أمها.

"نماتا" واحدة من حالات أخرى كثيرة مماثلة تعرضت للاتجار بالأطفال، لأن العائلات الأميركية لا تعرف القصص الحقيقية وراء الأطفال الذين تتبناهم، وكشفت دراسة أجرتها شبكة "سي إن إن"، الاتجار بأطفال يتعرضون للاختطاف من منازلهم فى أوغندا، لافتة إلى أنه يتم وضعهم فى دور الأيتام حتى لو لم يكونوا يتامى، ومن ثم يباعون بما يصل إلى 15 ألف دولار لأسرة أميركية ميسورة. 

العربي الجديد

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017